الحكومة اليمنية تطلب ضغطا صينيا على الحوثيين للدفع بجهود السلام

> ​دعت الحكومة اليمنية، أمس الاثنين، الصين إلى الضغط على جماعة الحوثي، من أجل الحل السياسي للصراع المستمر في اليمن منذ نحو 7 أعوام.
وقال رئيس الوزراء، معين عبد الملك، خلال اتصال هاتفي أجراه مع السفير الصيني لدى اليمن، كانغ يونغ، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إنه "يثق في استمرار الدور الصيني الفاعل على المستوى الثنائي أو عبر الأطر الدولية ممثلة بالأمم المتحدة ومجلس الأمن، بممارسة مزيد من الضغوط على ميليشيا الحوثي وداعميها في طهران، للاستجابة لجهود الحل السياسي وتطبيق المرجعيات الثلاث".

وأشاد بـ "الدعم الصيني المستمر للحكومة اليمنية الشرعية وحرصها على بذل كل الجهود من أجل إحلال السلام وإعادة الأمن والاستقرار للشعب اليمني".

وأكد عبد الملك "حرص الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية على التعاطي الإيجابي مع كل الجهود الأممية والدولية الرامية إلى إحلال السلام، ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني جراء الحرب".
وأشار إلى "بذل الحكومة من العاصمة المؤقتة عدن جهوداً لتفعيل عمل مؤسسات الدولة وتحسين الخدمات ومنع الانهيار الاقتصادي"، مؤكداً أن ذلك "يتطلب إسناداً إقليمياً ودولياً".

من جانبه، أعرب السفير الصيني عن "ترحيب بلاده بعودة الحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة عدن، ودعم جهودها لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض".
وأكد "الحرص على تمتين وتقوية علاقات الشراكة مع اليمن ودعم جهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى