تركيا ترد على انتقادات أوروبية غير مسبوقة وتلويح بوقف انضمامها إليه

> إسطنبول «الأيام» الأناضول + رويترز:

> ردت تركيا على تقرير للمفوضية الأوروبية قالت فيه، إن أنقرة تتقاعس عن إجراء إصلاحات، وأن فرص انضمامها للتكتل تتراجع، وقالت إنه "منحاز".
وقالت أنقرة إن "تقرير المفوضية الأوروبية يتجاهل مسؤوليات الاتحاد الأوروبي تجاه تركيا الدولة المرشحة لعضويته وينطوي مجدداً على ازدواجية المعايير".

وحسب وكالة الأناضول التركية، فقد أعلنت تركيا رفضها "تضمين أطروحات يونانية - رومية غير متسقة ومنحازة في قضايا لا تدخل في اختصاص الاتحاد الأوروبي".
وكانت المفوضية الأوروبية قد قالت، إن مساعي تركيا إلى الانضمام للاتحاد الأوروبي "وصلت إلى طريق مسدود" في ظل إخفاقات ديمقراطية شديدة.

وفي تقرير يعد الأكثر انتقاداً لأنقرة منذ أن بدأت أنقرة محادثات الانضمام للتكتل قبل 16 عاماً، قالت المفوضية في تقريرها السنوي، إن حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوجان "تشرف على التآكل المستمر للديمقراطية وسيادة القانون، وأنها تجاهلت توصيات الاتحاد الأوروبي العام الماضي".
وأشار التقرير، لأول مرة، إلى أن أنقرة لم تعد جادة في القيام بالإصلاحات التي يدعمها الاتحاد الأوروبي على الرغم من إعادة التزام أردوجان في أبريل الماضي بهدف الحصول على عضوية التكتل كاملة بوقت حاول فيه الجانبان تحسين العلاقات المتوترة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى