الفاو تحتفل بيوم الأغذية العالمي بكلية العلوم الزراعية بلحج

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> أقامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO بكلية العلوم الزراعية بلحج، أمس الثلاثاء، حفلا خطابيا بمناسبة اليوم العالمي للأغذية، ومعرضا للمنتجات الغذائية والأدوات الزراعية تحت شعار "أفعالنا هي مستقبلنا، إنتاج، تغذية، بيئة وحياة أفضل".
وحضر الحفل المحافظ أحمد عبدالله التركي وعدد من الوكلاء وقيادات السلطة المحلية وممثلو منظمات المجتمع المدني والجمعيات الزراعية والحرفية النسائية ووسائل الإعلام المختلفة.

وقال عوض الصلاحي نائب محافظ لحج أن احتفال بلادنا باليوم العالمي للأغذية يأتي ضمن احتفالات كثير من بلدان العالم بهذه المناسبة للوقوف إلى جانب الفقراء، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي، من خلال منظمة الفاو، استطاع أن يحقق كثير من الإنجازات وإنقاذ المجتمعات من الفقر والحروب والكوارث الطبيعية التي شهدها العالم، مشيدا بالدعم الذي تقدمه الفاو للمحافظة في مختلف الجوانب الزراعية.

وتحدث مدير مكتب منظمة الفاو بمدينه عدن وليد صالح عن احتفاء منظمة الفاو سنويا بيوم الأغذية العالمي، وفي هذا العام تم اختيار كلية ناصر للعلوم الزراعية ليقام هذا الاحتفال بها، ولم يكن بمحض الصدفة إنما تقديرا منا للدور الريادي الذي تلعبه هذه الكلية والكادر الزراعي في اليمن منذ أكثر من 49 عاما، وتعتبر من أوائل كليات الزراعة بالجزيرة العربية.

وأضاف صالح أن منظمة الفاو تبذل قصارى جهدها للبحث عن تمويلات من الدول المانحة لتنفيذ مشاريع تنموية مستدامه تساعد القطاع الزراعي على إنتاج أفضل للمحاصيل الزراعية، وبالتالي، الحصول على أغذية أفضل تلبي احتياجات الإنسان اليمني.
وقالت د. فاطمة الفقيه عميدة كلية الزراعة: كنا نأمل أن يكون الاحتفال بيوم الأغذية العالمي والكلية في ظروف أفضل مما هي عليه اليوم، خاصة بعد أن دمرت حرب عام 2015م بنيتها التحتية التي لا زالت آثارها باقية حتى اليوم.

وطالب وكيل وزارة الزراعة عبدالملك ناجي عبيد من الفاو البحث عن ممولين للمشاريع التنموية كإقامة السدود التحويلية، وترميم القائم منها، وتصفية قنوات ري السيول، وحماية الأرض من الانجراف، إلى جانب المساعدة في تقنية البذور المحلية واستنباط أصناف جديدة من الحبوب ذات الإنتاجية العالية من وحدة المساحة.

وافتتح المحافظ التركي عقب الحفل معرض المنتجات والأدوات الزراعية بالكلية، وتفقد أقسام المعرض التي تحوي عددا من المنتجات الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى