العرادة يطلع السفراء على مستجدات الهجوم على مأرب

> مأرب «الأيام» سبأ:

> ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، أمس الخميس مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية لدى مجلس الأمن، مستجدات الأوضاع في المحافظة وما تقوم به الميليشيا الحوثية الإرهابية من استهداف للمدنيين في مدن وقرى المحافظة بالصواريخ البالستية الإيرانية وحصار مديرية العبدية والتنكيل بأبنائها.

واستعرض المحافظ العرادة، خلال الاجتماع المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي الذي ضم سفراء الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وروسيا، وفرنسا، والصين، مجمل الأوضاع في المحافظة، والتبعات الإنسانية المترتبة على الأعمال الإرهابية لمليشيا الحوثي التابعة لإيران، وجهود السلطة المحلية في الاستجابة لهذه التطورات، وتوفير الاحتياجات الإنسانية الطارئة للمدنيين والنازحين.

وأكد المحافظ العرادة أن مأرب اليوم في موقف أقوى، ولم تفقد أيا من عوامل صمودها وتماسكها ووقوف مجتمعها المحلي والقبلي إلى جانب الجيش الوطني للتصدي للمليشيا الإرهابية الحوثية مشيرا إلى أن ما تروج له المليشيا من كذب وتدليس ليس غريبا عن هذه الجماعة التي تتخذ الكذب والتلفيق منهجا وعقيدة على مر تاريخها.

وتطرق محافظ مأرب، إلى الدور الإنساني الذي تقوم به المنظمات الدولية وتخاذلها، خاصة فيما يتعلق بحصار العبدية، وتلكؤها في الاستجابة لنداءات المرضى من النساء وكبار السن الذين تحاصرهم المليشيا الإرهابية، مشيرا إلى أن بقاء مراكز المنظمات في صنعاء يجبرها على التخلي عن بعض مسؤولياتها، بسبب الضغوط التي تمارسها المليشيات ضد المنظمات.

وأشار اللواء العرادة إلى أن مليشيا الحوثي لا تمثل نفسها بل تمثل إيران، ومن يدير المعركة اليوم هم عناصر الحرس الثوري، ويتحركون ضمن استراتيجية إيرانية للسيطرة على الممرات المائية، خاصة على باب المندب والبحر العربي.
ولفت إلى أن ما قامت به مليشيا الحوثي الإرهابية من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني يفوق ما قامت به التنظيمات الإرهابية في مختلف الدول العربية خلال تاريخها.
من جانبهم، عبر السفراء عن تقديرهم لدور محافظ مأرب وقيادة السلطة المحلية في حماية المدنيين بالمحافظة، موضحا أن استهداف المدنيين وحصارهم والتصعيد يتعارض مع الإرادة الدولية ومساعي الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى