الحوثيون يستميتون لإسقاط جبل مراد بمأرب رغم تدخل الطيران

> مأرب «الأيام» خاص:

> اشتدت وتيرة المعارك بين القبائل وقوات عسكرية محدودة والحوثيين في جبهة الجوبة جنوب محافظة مأرب أمس الجمعة.
وقال سكان ومصادر ميدانية، إن الاشتباكات التي اندلعت فجر أمس هي الأعنف وأدت إلى مقتل العشرات من الجانبين، مشيرةً إلى أن مسلحي الحوثي الذين وصلتهم تعزيزات مساء أمس الأول يحاولون تحقيق اختراق في هذه الجبهة بأي ثمن بهدف الاستيلاء على جبل مراد الاستراتيجي.

وقالت المصادر، إن الحوثيين كثفوا من هجومهم عبر 15 نسقاً بشرياً، موضحةً أنهم يستميتون بهجومهم رغم تساقط الكثير منهم بين قتيل وجريح.
وعند حلول المساء تغيرت موازين المعركة حيث أفادت معلومات بتحقيق الحوثيين تقدما في المواجهات المستمرة حتى وقت متأخر ليل أمس في مديرية الجوبة رغم تدخل طيران التحالف العربي.

وأكدت مصادر الصحيفة تقدم الحوثيون الى مفرق حريب البيضاء وسط مدينة الجوبة ليقتربوا أكثر من جبل مراد.
وحذرت مصادر ميدانية وقبلية في مأرب من سقوط المديرية بيد الحوثيين خلال اليومين القادمين مالم تتدارك قيادة وزارة الدفاع والسلطة المحلية في مأرب الوضع العسكري المتدهور التي وصلت له معظم جبهات القتال بالمحافظة الغنية بالنفط والغاز.

في السياق، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أمس الجمعة مقتل 92 حوثياً على الأقل في غارات جديدة على جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية التي تتعرض منذ أسبوعين لقصف عنيف.
ويضاف هؤلاء إلى مئات يقول التحالف إنهم قتلوا في المعارك الأخيرة حول مأرب.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن في الأربع والعشرين الساعة الماضية "تم تدمير 16 آلية عسكرية"، والقضاء على "92 عنصراً إرهابياً" في الجوبة (50 كلم جنوب مأرب)، والكسارة (30 كلم شمال غرب مأرب).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى