احتفالية كروية جمعت نجوم عدن وأبين بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة

> عدن «الأيام» فضل الجونة:

> تفاعل الرياضيون كعادتهم مع الاحتفالات الوطنية، وسجلوا حضورهم المشرف تجاه مناسبة ثورة 14 أكتوبر الخالدة في ذكراها الـ 58 المجيدة، وذلك من خلال مشاركتهم في احتفالية كروية رائعة أقيمت عصر أمس الأول على ملعب الشهيد حامد بالشيخ عثمان التابع لنادي وحدة عدن، تحت رعاية الشيخ طلال الدماني رئيس شركة الصقور للحراسات الأمنية والخدمات العامة، وإشراف الكابتن المعروف إبراهيم الصارطي، فكانت مواجهة كروية رائعة جمعت فريق نجوم الكرة العدنية السابقين مع فريق نجوم الكرة الأبينية السابقين المطعم بالنجم الدولي السابق الكابتن علي النونو ونجمي الفن التمثيلي ناصر العنبري وعلى حميد.

اللقاء شهد تنافسا قوي بين الفريقين، وأظهر عدد من نجوم الفريقين اللمحات الكروية الجميلة، مع فاصل من المهارة والإبداع والإمتاع الكروي الذي استمتع به الجمهور المتابع لهذاء اللقاء الرائع بروعة الحضور والنجوم.

وقد تمكن النجم علي النونو من افتتاح التسجيل لنجوم أبين بهدف جميل من كرة قوسية حطها على يسار الحارس الدولي السابق عبدالجبار عباس، ولكن كان الرد سريع من نجوم عدن عبر المدافع الرائع باسل جماعي، الذي صوب كرة قوية غير مسارها أحد مدافعي أبين لتسكن الشباك، وينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفي شوط المباراة الثاني، الذي نزل فيه لاعبو الفريقين بحماس، تبادلوا الهجمات والأهداف، وجاء الدور على المدافع الدولي السابق محمد صالح يوسف، فسدد كرة صاروخية لا تصد ولا ترد وأحرز الهدف الثاني لنجوم أبين، وهو ما زاد سخونة المباراة. وتمكن القصير المكير فتحي جابر من تعديل النتيجة بهدف ثانٍ، ولكن محمد صالح يوسف، عاد إلى نغمة التسجيل فسجل هدف التقدم الثالث لفريقه الأبيني، وهو ما دفع وزير الدفاع خالد عفارة إلى التدخل، وعدل النتيجة بهدف أكثر من رائع، بكرة ملعوبة لا يلعبها إلا الكبار فسجل هدف التعادل الثالث لنجوم عدن، ومباشرة يتناقل الكرة النجم الذهبي شرف محفوظ مع العفرور، الذي مرر كرة جميلة إلى الخطير فتحي جابر، وانتقل فريقه إلى نتيجة الفوز بهدف رابع في الدقائق الأخيرة للمباراة، لكن النجم الأنيق علاء الصاصي أصر على خروج الفريقين حبايب، فعدل النتيجة بهدف رابع لنجوم أبين، لينتهي اللقاء، الذي أداره بنجاح الحكم المجتهد عبدالله المجاهد بالتعادل الإيجابي برباعية للفريقين في مباراة رائعة وممتعة استمتع الحضور باللمسات الكروية والأهداف الجميلة.

وفي ختام المباراة، التي حضرها الإخوة أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب محافظة أبين، خالد اليماني مدير عام مكتب الشباب بمحافظة لحج، الشيخ طلال الدماني رئيس شركة الصقور للحراسات الأمنية والخدمات العامة راعي الفعالية، الشاب الخلوق محمد جعفر محمد سعد وعدد من قيادات الأندية والشخصيات الاجتماعية والرياضية، الذين سلموا كاس المناسبة لقائدي الفريقين، الذي بدورهما قدموه هدية لأسرة الشهيد جعفر محمد سعد عرفانا بدوره الكبير ومواقفه الشجاعة وتضحياته الجسيمة التي قدمها فداء لعدن والوطن، وسلم الكاس لنجله محمد وسط إعجاب وفرحة الحضور.

فكرة تسليم كاس المناسبة لأسرة الشهيد جعفر محمد سعد جاءت عبر الكابتن سعيد عبدالكريم، وهي فكرة نالت إعجاب الجميع وأسعدتهم، نظرا للمكانة الكبيرة التي يحتلها الشهيد البطل في قلوب الجميع.

* شكرا للأخوة في إدارة نادي وحدة عدن على تفاعلهم مع المناسبة واستضافة المباراة على ملعبهم وتسهيل كثير من الأمور التي ساهمت في النجاح الكبير للفعالية.

* الشكر الكبير للشيخ طلال الدماني على دعمة ورعايته لهذه الفعالية الرياضية والمناسبة الوطنية، وهذا موقف يحسب له، وليس بغريب على هذه الشخصية الرياضية التي تحملت مسؤولية رئاسة نادي الجلاء الرياضي في فترة سابقة.

* المباراة نقلت عبر الإذاعة الداخلية للملعب بصوت المعلق المتالق فيصل غرامة، الذي أبدع وأمتع الحضور بالتعليق الرائع والصوت الأروع.

* الثنائي فؤاد عبدالمجيد، ونظمي عبدالجليل حضور طيب وجهود ذاتية لتامين سلامة اللاعبين، كل التحية والتقدير لهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى