نصر زنجبار يتوج بلقب النسخة الـ 5 لبطولة الفقيد العيسائي الكروية

> باتيس «الأيام» عارف علوان:

> كلل فريق النصر من زنجبار مشواره بالنجاح بعد فوزه بالنسخة الـ 5 لبطولة الفقيد الشيخ علي عبدلله العيسائي الكروية للفرق الشعبية، محققًا لقبه الأول في المسابقة التي ينظمها ويشرف عليها اتحاد باتيس للفرق الشعبية بدعم من الراعي الرسمي مصنع باتيس للأسمنت والتي أقيمت هذا العام بمشاركة 32 فريقًا مثلوا مختلف مناطق دلتا أبين بمديريتي خنفر وزنجبار واعتمد فيها نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وجاء تتويج النصر بالكأس الغالية لأقوى وأشهر البطولات الشعبية في مناطق دلتا أبين بعد فوزه على صاحب الدار فريق أهلي الحبيل من باتيس (1/3) في المباراة النهائية المثيرة التي جمعتهما عصر أمس الأول على أرضية ملعب نادي السد الرياضي بمنطقة باتيس.

منازلة المحطة الأخيرة التي تزينت بحضور جماهيري كبير افترش جوانب الملعب واعتلى سوره جاءت محملة بالكثير من مفردات الندية والإثارة بين طرفي النهائي الساعين إلى تتويج جهودهما في المشاوير السابقة وتدوين اسمهما في لائحة شرف البطولة لأول مرة، فبعد شوط أول سلبي فشل من خلاله الفريقان في استغلال الفرص التي أتيحت لهما وترجمتها إلى أهداف، اشتعلت المباراة مع بداية الشوط الثاني الذي شهد تسجيل النصر أول أهداف اللقاء عبر لاعبه يوسف منصر في د/13 غير أن الأهلي سرعان ما أدرك التعادل بعد أربع دقائق عن طريق اللاعب جلال كلكي.. لتستمر المحاولات الهجومية ببن الفريقين قبل أن يعود النصر للتقدم مرة أخرى بهدف ثان عبر لاعبه سليمان عقلان في د/27، ليبحث بعدها أصحاب الأرض الأهلي عن إدراك التعادل لكن محاولاتهم لم تجدِ نفعًا نظرًا للتمركز الجيد لخط دفاع النصر، لتشهد الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع إطلاق النصر رصاصة الرحمة بتسجيل لاعبه بهاء سركال الهدف الثالث مؤكدًا أحقية فريقه في اعتلاء عرش بطولة الفقيد العيسائي الخامسة.

وعقب نهاية المباراة قام الضيوف الأخوة شكري حسين مدير عام الإدارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة، والعقيد حسين ثابت جبران رئيس انتقالي خنفر، ومحمد العمود عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وفاروق علي عبيد (أبو جميل) رئيس اتحاد باتيس للفرق الشعبية ونادي السد الرياضي، وعبد الرقيب السنيدي رئيس دائرة الشباب والطلاب بانتقالي أبين بتكريم البطل النصر بكأس وميداليات ذهبية ومبلغ 100 ألف ريال، وفريق الأهلي بكأس وميداليات فضية ومبلغ 70 ألف ريال، وفريق الأحرار من باتيس بكأس المركز الثالث وميداليات برونزية ومبلغ 50 ألف ريال، كما تم تكريم اللاعب محمد علي الجباري من النصر بجائزة الكرة الذهبية ومبلغ 10 ألف ريال كأفضل لاعب في البطولة، واللاعب حمودة الأردن من الأحرار بالكرة الذهبية ومبلغ 10 ألف ريال كهداف للمسابقة برصيد 4 أهداف، واللاعب سليمان عقلان من النصر بجائزة مالية مقدارها عشرة ألف ريال كأحسن لاعب في المباراة النهائية.. كما جرى تكريم الحكام واللجان العاملة والإعلاميين وكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة الناجحة بكل المقاييس.

أدار المباراة الختامية ممدوح شابص وإيهاب الحمري وحكيم شابص. ونقلت عبر الإذاعة الداخلية للملعب بصوت المعلق المميز الكابتن ناصر محسن العطوي.. وشهدت حضور مدير مكتب الشباب والرياضة خنفر رفعت بقبق وعضو الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي حسين عمير ورئيس اللجان المحلية بانتقالي باتيس عادل الجريري ومدير الشؤون الاجتماعية بخنفر أسامة الموقري والمسؤول المالي باتحاد قدم أبين ريجي دباء وعدد من رؤساء الأندية الرياضية بالمحافظة والشخصيات الاجتماعية والرياضية بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى