​شبوة.. تدشين حملة مكافحة تكاثر بعوض حمى الضنك

> عتق «الأيام» خاص

>
​دشنت مؤسسة تكاتف شباب للتنمية والتدريب بمديرية الروضة في محافظة شبوة، اليوم السبت، الحملة الثانية لمكافحة تكاثر بعوض حمى الضنك تحت شعار "عينك عليها للحد من تكاثرها"، و ذلك بتجفيف منابع و مصادر توالدها والبحث عن أماكن تواجدها والقضاء عليها بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمديرية الروضة محافظة شبوة.

وأشاد مدير عام مديرية الروضة عاتق سعيد بن حبتور بجهود المؤسسة في المجال الصحي لتكون مدينة الروضة خالية من الأمراض، داعيا الشباب إلى تكثيف جهودهم والوصول لكل المنازل وأماكن التعمير التي فيها مياه في براميل، وأهملت لتكون بؤرا لتكاثر البعوض المزعج.

وقال ناصر مهدي سعد، مدير إدارة الصحة بالمديرية، إن الحملة سوف تأتي ثمارها في ظل انتشار مرض حمى الضنك في عاصمة المديرية، و أوضح أن فكرة تجفيف منابع البعوض فكرة ممتازة خصوصا، أنها تشمل كافة منازل مدينة الروضة.

وذكر ياسر مهدي سعد رئيس مؤسسة تكاتف شباب أن المؤسسة تقيم الحملة للعام الثاني على التوالي وقد أثمرت العام الماضي أفضل عن طريق الرش بالمبيدات.

وأكد طه ناصر شيخ، مشرف حملة مكافحة تكاثر بعوض حمى الضنك، أنه تم تقسيم مدينة الروضة إلى خمسة مربعات، و لكل مربع مشرف وخمسة عمال ميدانيين، هدفهم توعية المواطنين في المنازل، والبحث عن يرقات البعوض و توزيع المطويات على كافة المنازل التي توضح أماكن البعوض في المنازل، خصوصا داخل المكيفات الصحراوية التي توقفت مع بداية فصل الشتاء.
وحضر التدشين بشير عبدالخالق زعبل منسق الترصد الوبائي بالمديرية، وزهير الجيلاني المدير التنفيذي لمؤسسة تكاتف شباب، وعبدالسلام بن سماء عضو مجلس أمناء المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى