وزير النقل يبحث تعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران مع مصر

> القاهرة «الأيام» خاص:

> التقى وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الأحد، وزير الطيران المدني المصري الطيار محمد منار عنبة، في مبنى وزارة الطيران المدني المصري بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء، رحب الطيار محمد منار عنبة بالدكتور عبدالسلام حُميد وزير النقل والوفد المرافق له، وتم مناقشة أوجه التعاون المشترك بين وزارة النقل اليمنية ووزارة الطيران المدني المصرية، حيث أكد الوزير حُميد على أن هذه الزيارة تأتي امتدادًا لعدد من الزيارات واللقاءات مع كل من وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، ود. إسماعيل عبد الغفور رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على هامش مشاركة وزير النقل اليمني والوفد المرافق له في الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء النقل العرب المنعقدة ليومين من 19 إلى20 أكتوبر 2021، وقد كانت تلك اللقاءات إيجابية ومثمرة تصب في مصلحة البلدين الشقيقين.

هذا وتميز اللقاء مع وزير الطيران المدني المصري بأجواء من التفاهم والتعاون المشترك والاستفادة من خبرات الأشقاء بجمهورية مصر في التدريب والتأهيل لكوادر هيئة الطيران المدني والمطارات في المناطق المحررة والملاحة الجوية، إلى جانب تنظيم العمل في مجال الملاحة الجوية إلى المطارات في المناطق المحررة مع مطارات جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأكد وزير النقل حُميد على الترحيب بالاستثمارات المصرية في مجال النقل الجوي والخدمات الأرضية، ومن ناحيته أبدى وزير الطيران المدني المصري الطيار محمد منار عنبة تفهمه لاحتياجات اليمن في المجال الجوي واستعداد وزارته لتقديم كل أوجه الدعم والعمل المشترك بما يخدم الطرفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى