أهلي صنعاء يهزم شعب إب ويتأهل إلى النهائيات

> سيئون «الأيام» خاص:

> فاز أهلي صنعاء على فريق شعب إب بهدف من دون رد في المباراة التي جمعتهما، أمس الأحد، على ملعب سيئون الأولمبي ضمن إياب المجموعة الثانية بالدوري اليمني.
وبالفوز ضمن أهلي صنعاء التأهل إلى النهائيات برصيد 16 نقطة في المركز الأول بفارق 8 نقاط عن فريق الصقر صاحب المركز الثاني، وبالمقابل بقي شعب إب في مركزه الأخير برصيد 4 نقاط.

المباراة انحصرت معظم فتراتها في منتصف الملعب، باستثناء بعض الهجمات الخجولة على المرميين، حيث دشن قائد الأهلي وحيد الخياط أولى الفرص الخطيرة بتسديدة يسارية صدها حارس الشعب وتعود للمهاجم زكريا طفطوف الذي سدد كرة زاحفة ولجت الجول، لكن حكم الراية ألغاه بحجة التسلل وذلك عند الدقيقة الخامسة من أحداث الشوط الأول.

البديل وزير الجوني كان عريساً للمرة الثانية، ومن أول لمسة يستقبل كرة طولية للبديل الآخر مهدي مجفن وصلت حافة خط الـ 18 بين أقدام مدافعي العنيد، لينقض وزير ويخطف الكرة بجرأة الكبار ويضع الكرة في سقف حارس الشعب علي العامري، وسط فرحة عارمة للأهلاوية عند الدقيقة 70.
شعب إب سيطر على آخر عشر دقائق بحثاً عن التعادل، لكن عامل الخبرة والتركيز أبطل مفعول هجماتهم، بالإضافة إلى ثبات وتموقع حمادة الزبيري، ومدير عبدربه ويقظة الحارس الأمين عصام الحكيمي وقفت حجر عثرة للعنيد، ليطلق الحكم صافرته منهياً اللقاء بإعلان الأهلي ملكاً للمجموعة الثانية دون منافس.

هذا، وتختتم عصر اليوم مباريات الجولة الثالثة بلقاء يجمع صقر تعز المتحفز للمنافسة وخطف بطاقة التأهل الثانية والهلال الباحث عن مناطق الأمان وربما التأهل، الصقر يدخل المباراة محتلاً المركز الثاني برصيد (8) نقاط، والهلال الساحلي سيدخل المباراة بعزيمة وإصرار للهروب من مراكز المؤخرة والبحث عن منطقة الأمان كونه يحتل المركز الرابع بـ (5) نقاط، وربما الوصول إلى المركز الثاني وخطف البطاقة الثانية للتأهل إذا ما فاز في المباريات الثلاث المتبقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى