> عدن «الأيام» خاص
نفذ قطاع السكان بوزارة الصحة في مدينة عدن، اليوم الأحد، ورشة عمل خاصة بتحديد الأولويات لبرامج الصحة الإنجابية في اليمن بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
واستعرضوا الوحدات الأساسية خلال الورشة لبناء النظام الصحي وأوليات العام 2022م.
وأكدت د. إشراق السباعي، الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة، على أهمية العمل بمخرجات الورشة، والسعي لتأهيل القابلات على مستوى المحافظات، وبناء قدرات الكادر الصحي العامل في مجال الصحة الإنجابية، وإحداث تنمية مستدامة تخدم القطاع الصحي.
واستعرض د. بريموا مادرا منسق الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان لدى اليمن، ود. جان بول منسق الصندوق في مكتب عدن، مجالات التنسيق بين الصندوق ووزارة الصحة، وسبل تطويرها بما يعزز النظام الصحي في اليمن.















