​المؤسسة الطبية توقع مذكرة تفاهم مع الصحة في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​نُظِم، بمكتب الصحة والسكان في محافظة أبين، لقاء تنسيقي لتوقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الصحة بمحافظة أبين ممثلة بـ د. جمال ناصر امذيب مدير المكتب، والمؤسسة الطبية الميدانية ممثلة بالدكتور خالد الربيعي مدير مشروع برنامج الصحة والتغذية التكاملي، وأحمد حيدان منسق المؤسسة الطبية الميدانية.

حضر اللقاء سالم عكف مبارك عوض مدير عام مديرية زنجبار.
ويذكر أن المشروع يتضمن دعم الوحدة الصحية بالشيخ عبدالله، وتوفير عربة متنقلة لمناطق الزمام السكاني للوحدة الصحية، بالإضافة إلى توفير الأدوية والمعدات الطبية، وحوافز لـ7 عاملين، وتدريب 21 من متطوعات صحة المجتمع، وتأثيث الوحدة الصحية، وتركيب منظومة طاقة شمسية وأعمال سباكة وطلاء، وتوفير أسطوانات أكسجين.

وسيستمر مشروع برنامج الصحة والتغذية التكاملي لـ 10 أشهر، بتنفيذ المؤسسة الطبية الميدانية F. M. f  وبدعم من صندوق الدعم الإنساني اليمني Y. H. F.

وفي السياق، أعلنت المؤسسة الطبية الميدانية عن استمرار مشروع آلية الاستجابة السريعة RRM في مديريات حضرموت، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة.

وقالت المؤسسة، عبر صفحتها الرسمية، إنها عملت على تقديم مساعدة عاجلة لـ 75 أسرة تضررت جراء الأمطار التي شهدتها مديرية حجر في حضرموت إثر إعصار شاهين.
وأضافت "شملت المساعدة تقديم أغذية جاهزة ومواد النظافة وحقائب الكرامة النسائية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى