​تسرب الفتيات من المدارس في ورشة عمل بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
خرجت ورشة العمل حول التسرب المدرسي للفتيات نظمها قسم تعليم الفتاة بمكتب إدارة  التربية والتعليم بمديرية الحوطة، اليوم الأحد، بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة، بالعديد من التوصيات والملاحظات والمطالب التي من شأنها معالجة التسرب من التعليم للفتيات في مدارس مديرية الحوطة.

وخلال افتتاح الورشة قالت رئيسة قسم تعليم الفتاة عبير الحبيشي إن انعقاد الورشة يأتي تفاعلًا مع ما تشهده مدارس المحافظة من ظاهرة تسرب غير مسبوقة للفتيات من التعليم، متمنية أن تخرج الورشة بمخرجات مهمة تضع النقاط على الحروف في معالجة الظاهرة وأسبابها ونتائجها.

من جانبه، أكد مدير شعبة التعليم في مكتب التربية بالمحافظة طارق البان فيها على أعماق الظاهرة وخطورتها على تعليم الفتاة، مطالبًا بالعمل الجاد للحد من تلك الظاهرة ووضع حلول عاجلة تضمن استمرار الطالبات في التعليم حاضرًا ومستقبلًا.

من جانبها، دعت مديرة الدائرة الاجتماعية والأسرية بالاتحاد صباح نقحان، إلى وقفة جادة من قبل الحكومة والمنظمات المهتمة والسلطات المحلية وأولياء الأمور حول قضية تسرب الفتيات من التعليم مشيرا أنه إذا لم تجد الحلول والمعالجات لهذه المشكلة فإن الوضع سيظل من سيء إلى أسوأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى