​اختتام البرنامج التأسيسي في المعالجة المجتمعية لسوء التغذية بالمهرة

> الغيظة «الأيام»خاص

>
اختتمت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحرب والكوارث في محافظة المهرة، اليوم الإثنين ، فعاليات البرنامج التأسيسي للكوادر الصحية ومنتسبي العيادة المتنقلة حول المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد ، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

ويذكر البرنامج  الذي استمر 10 أيام قدم للمشاركون  المعلومات والمعارف حول الكشف عن حالات سوء التغذية وكيفية علاجها وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمستفيدين من خدمات العيادات المتنقلة في المناطق المستهدفة.
وأكد د.عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة على أهمية البرنامج لتأهيل الكوادر الصحية والعاملين بالعيادات المتنقلة على  كيفية معالجة حالات سوء التغذية الحاد والتعامل معها في المناطق المستهدفة من المشروع.


و يأتي هذا البرنامج الصحي في إطار شراكة مكتب الصحة والسكان ومنظمة الأمين ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بالمحافظة.
وثمن مبارك منظمة الأمين ومركز الملك سلمان للإغاثة على تنظيم مثل هذه الدورات الحيوية من أجل تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية في إدارة حالات سوء التغذية.

ودعا مبارك المتدربين إلى تطبيق كل ما تلقوه من معلومات ومعارف وخبرات عملية على الواقع العملي وتقديم الخدمات التغذوية للمستهدفين لما من شأنه التخفيف من معاناة المرضى.

وقال محمد علي ناشري مديرمكتب الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحرب والكوارث أن البرنامج استهدف الكادر الصحي العامل في العربات المتنقلة لإكسابهم الخبرات والمهارات العلاجية للتعامل مع حالات سوء التغذية الحاد والتي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات التغذوية المقدمة في المحافظة.

هذا وحضر اختتام البرنامج نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية د.مبارك بن مزيون والمنسق الطبي لمركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية د. مراد بن عقيل ورئيس فرق الإستجابة السريعة د.أسامة محمد علي و صالح أحمد الجبلي منسق برنامج التغذية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى