​تنمية المرأة تقيم فعاليات توعوية حول سرطان الثدي بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

> ​نفذت إدارة تنمية المرأة بمديرية قشن في المهرة،اليوم الإثنين، فعاليات للتوعية بسرطان الثدي ضمن اليوم الوردي في مدرسة بلال بن رباح بمنطقة ماكيب بحضور نساء المنطقة، وبرعاية المحافظ محمد علي ياسر وإشراف الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة.
وقالت أشواق مبارك عوشن مديرة إدارة تنمية المرأة بالمديرية إلى أن الإدارة قامت بتنفيذ العديد من الأنشطة والمحاضرات التوعوية خلال هذا العام، مشيرة إلى أنها استهدفت  التجمعات النسائية و أن الحملة لاقت تجاوبا ونجاحا كبيرا.

ودعت عوشن القطاع الخاص إلى التعاون والمساهمة وخلق شراكة فاعلة مع الجهات المهتمة بمكافحة السرطان وتقديم الدعم بما يسهم في إنجاح أنشطتها وفعالياتها.
وأشارت عوشن إلى أن كل ما كان الاكتشاف مبكراً لسرطان الثدي  كانت نسبة الشفاء أكبر مشددة على أن التشخيص المبكر يساعد على احتواء الورم قبل انتشاره.

وأكدت د.دعاء محفوظ الكسادي على أهمية زيادة الوعي حول أسباب الإصابة بسرطان الثدي وكيفية تجنبها والتعرف على طرق الفحص الذاتي من قبل المرأة نفسها ودوره في مساعدتها على الإكتشاف المبكر للإصابة وأهمية الفحص الدوري وآثاره الإيجابية في تجنب الإصابة بالمرض.
وأشارت الكسادي إلى ضرورة وضع الجهات المعنية خطط فيما يتعلق بالخدمات الصحية والعمل على ايجاد تسهيلات من أجل الكشف المبكر عن السرطان وضمان الإسراع في علاجه، وخاصة سرطان الثدي وعنق الرحم والقولون، مما يحد من الوفاة ويؤدي إلى نجاة المزيد من الناس، وتقليل الكلفة المالية بالنسبة للمرضى وذويهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى