حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على أجزاء من حضرموت مطلع الأسبوع القادم

> سيئون/عدن «الأيام» خاص:

> تتابع وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت حالة من عدم الاستقرار الجوي، ومن المتوقع أن تشمل أجزاء من سواحل محافظة حضرموت وأريافها وأجزاء من الهضبة الجنوبية خلال مطلع الأسبوع القادم.

توضح آخر بيانات التنبؤات العددية بتأثر سواحل محافظات بلادنا بتدفقات للسحب الركامية النشطة من بحر العرب وخليج عدن نتيجة لنشاط رياح ساحلية رطبة تبدأ من يوم الجمعة الموافق 29 أكتوبر 2021م على جزيرة سقطرى وسواحل المهرة، ثم تتوسع تدريجياً باتجاه سواحل محافظة حضرموت خلال يومي السبت والأحد المقبلين بمشيئة الله تعالى، وتمتد لاحقاً إلى سواحل المحافظات الغربية خلال الإثنين القادم.

الأمطار تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، وتتحول إلى رعدية أحياناً في المناطق الجبلية مع اضطراب في موج البحر على مياه بلادنا الإقليمية خلال الفترة المذكورة أعلاه، وتمتد من فجر السبت حتى مساء الإثنين القادم.
سيتم إصدار تقرير خلال الـ 72 الساعة القادمة في حالة أي مستجدات.
وفي عدن قال استاذ المناخ بجامعة عدن د.ياسر الهتاري أن سبب عدم الاستقرار الجوي يرجع الى "انحسار الضغط الجوي المرتفع على الساحل الشرقي لليمن وكذا المناطق الداخلية من جنوب اليمن مابين عمان وباب المندب وهو ماسمح بتقدم الرياح الرطبة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى