​أهالي المرسابة بصيرة يناشدون محافظ عدن

> عدن «الأيام» نبيل غالب

>
ناشد مركز تراث عدن، اليوم الثلاثاء، نيابة عن أهالي منطقة المرسابة بمديرية صيرة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، رئيس مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، أهمية الإسراع في تنفيد المشروع (الثالث) لشبكة تصريف مياه الأمطار في منطقة "المرسابة"، الجاري تنفيذه حالياً.

وأوضح مدير المركز وديع أمان أن نقطة بداية (المشروع الجديد) المتمثل بإنشاء قناة خرسانية أسطوانية لغرض سحب مياه الأمطار وتصريفها، ستكون من شارع المرسابة باتجاه طريق مصلحة الهجرة والجوازات، وصولاً إلى البحر في صيرة بجانب حديقة فن سيتي، المنفذ الأخير لتصريف مياه الأمطار لهذا المشروع وللمشروعين السابقين.

وأضاف أمان أن مشروع الخط الإسعافي لتصريف مياه الأمطار بمنطقة المرسابة، تم الانتهاء منه قبل بضعة أشهر، ويجري حالياً استئناف العمل في مرحلته الثالثة.

وقدم أمان مقترحاً للمحافظ، ببناء قناة أخرى في شارع البنك المركزي طريق العيدروس، بالإضافة إلى مقترح للقائمين على هذا المشروع، بالقيام ببناء قناة خرسانية أسطوانية أخرى، تبدأ من أمام مدرسة بازرعة الابتدائية، تمر بخط مستقيم بجانب البنك المركزي، وصولاً إلى كورنيش صيرة أمام بيتزا هت، لتنعطف يميناً لتلتقي مع قناة الخط الإسعافي، قناة مشروع "مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية"، الذي يمر بمحاذاة سور حديقة فن سيتي، حيث المنفذ الأخير لتصب مياه الأمطار في بحر صيرة.

وأكد رئيس مركز تراث عدن، أن معاناة أهالي منطقتي "المرسابة والقطيع" لن تنتهي إلاَّ بإتمام المشروع بهاتين القناتين معاً، ولن يستفيد الأهالي من بناء قناة شفط واحدة، كونها لن تحل المشكلة، متمنياً أن يحظى مقترحه بالعناية القصوى لأهميته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى