شقرة ينهي مغامرة سرار بثنائية، ويتوج بكأس 14 أكتوبر التنشيطية

> زنحبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> توج فريق نادي شباب شقرة بلقب بطولة 14 أكتوبر الكروية التنشيطية لأندية أبين بعد فوزه الصعب على فريق شباب سرار يافع مفاجأة المسابقة بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما عصر أمس الأربعاء على أرضية ملعب البلدية التابع لنادي حسان بمدينة زنجبار؛ لينجح في إيقاف مشوار ومسيرة سرار يافع ومغامرته الرائعة، في هذه البطولة الغالية التي نظمها فرع اتحاد الكرة تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة، التي أقيمت بمشاركة 20 ناديا، وزعوا حسب التوزيع الجغرافي إلى خمس مجموعات، اعتمد فيها نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

موقعة الختام، التي تزينت بحضور جماهيري كبير ولافت لم تشهد له ملاعب محافظة أبين مثيلا منذ سنوات طويلة، الذي افترش جنبات الملعب، واعتلى سوره حاملا أعلام دولة الجنوب، وأوفت بوعودها ومرت لحظاتها على كثير من جوانب المتعة والإثارة.

مع صافرة البداية، أتضحت الرغبة لدى كل طرف على نيل المبتغى من خلال محاولات متتالية، قبل أن يمنح لاعب شقرة فادي يسلم سوبان فريقه الأفضلية في نيل سبق التسجيل بهدف مبكر في الدقيقة ٦، وهو ما وضع اللقاء في منحنى مثير، لكن الرد أتى سريعا من شباب سرار، الذي أدرك التعادل عبر لاعبه أسامة عبد اللطيف في الدقيقة 13، لتستمر المحاولات الهجومية المتتالية على المرمى من قبل الفريقين. ومن واقع سجال لكرة هنا وأخرى هناك، نجح لاعب شقرة علي عادل علي في إضافة هدف التقدم الثاني لفريقه في الدقيقة 32 انتهت به أحداث الشوط الأول والمباراة على اعتبار أن الشوط الثاني لم يطرأ فيه أي تغيير على مستوى النتيجة رغم سعى فريق سرار المكافح العودة في النتيجة بعد أن أحكم لاعبوه سيطرتهم على مجريات اللقاء والضغط على لاعبي شقرة الذين تراجعوا للدفاع والاعتماد على الكرات الخاطفة والمرتدة، ومع محاولات سرار المتعددة لإدراك التعادل، وقد لاحت أكثر م فرصة لتحقيق ذلك، لكن سوء الحظ وتسرع لاعبيه وغياب التركيز في إنهاء الهجمة حرمه من التسجيل، لينتهي اللقاء بفوز شقرة بهدفين مقابل هدف.

وعقب نهاية المباراة قام مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين الكابتن القدير أحمد صالح الراعي، ومدير عام مكتب الثقافة حسين بامطيرة، ومدير عام مديرية سرار صالح قدار، ومدير الاتحادات والأندية الرياضية عبد الرحمن الشاعري، ورئيس اللجنة الفنية بفرع اتحاد اللعبة الكابتن ريجي دباء، بتسليم فريق شقرة كأس البطولة وفريق سرار كأس الوصيف. وقام فرع اتحاد الكرة بالمحافظة بتكريم محافظ أبين بدرع تذكاري، وتكريم راعي رياضة أبين بدرع، وجميع الأندية المشاركة بشهادات تقديرية. وقام رئيس لجنة المسابقات بفرع اتحاد الكرة الكابتن علي محسن عوض بتكريم لاعب المنتخب الوطني للناشئين وفريق حسان عباس باصريع بمبلغ مالي.

خلال استراحة شوطي المباراة النهائية، نظم لاعبو الفرق الشعبية التابعة لنادي حسان الرياضي وقفة تضامنية مع مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية زنجبار الكابتن وائل الزري الذي قدم كثيرا للفرق الشعبية بالمديرية، وفي عهده نالت الفرق الشعبية كثيرا من الاهتمام والدعم.
حضر المباراة النهائية رئيس نادي التعاون محمد عبد العزيز هارب، ورئيس نادي سرار نصر سعيد عاطف، ورئيس نادي شقرة الشيخ حسين الهاطل، والشخصية الرياضية وعميد المدربين في أبين الكابتن حيدرة فضل.
أدار المباراة ميعاد الخضر، وممدوح شابص، وعوض عبده، وراقبها نسيم باقري، وفنيا سليمان العقد، ونقلت عبر الإذاعة الداخلية للملعب بصوت المعلق حلمي فتيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى