​لحج.. إغلاق محطات بترول واحتجاز عاملين فيها لبيعهم بالسعر التجاري

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أدى إغلاق العديد من محطات بيع المشتقات النفطية بمديريتي الحوطة وتبن واحتجاز عامليها، أمس الأربعاء من قبل قوات النجدة إلى حدوث أزمة في توفير البترول والديزل في تلك المحطات نتيجة إغلاقها بناءً على توجيهات مكتب الصناعة بلحج الذي أمهل فيها ملاك المحطات لإنهاء مخزونهم من البترول ذات السعر التجاري والتزويد بسعر الشركة الرسمي بعد أن وصلت قيمة العبوة البترول الـ 20 لترا في تلك المحطات إلى عشرين ألف ريال.

وشنت قوات النجدة حملة قامت بموجبها باحتجاز عاملي المحطات وإغلاقها حتى حضور ملاكها للالتزام بتوفير وقود الشركة بالبيع بالسعر الرسمي المعلن حاليًا 14800 ريال لـ 20 لتر بترول.
هذا وقال مصدر في السلطة المحلية إن محافظ لحج وجه مذكرة لوزير وشركة النفط طالب فيها بتزويد المحطات بمخصصاتها من المشتقات النفطية بالسعر الرسمي للشركة.


رئيس الغرفة التجارية والصناعة بلحج وليد عبدالرحمن طالب شركة النفط بأن تلتزم بمنح كافة المحطات العاملة بلحج لمخصصاتها دون استثناء من البترول بالسعر الرسمي للشركة  بشكل مستمر.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية أن شركة النفط دأبت خلال الفترة الحالية على إعطاء بعض المحطات القريبة من محافظة عدن والتابعة إداريا للحج وتوزيع بعض الكميات القليلة على محطات لا تغطي استهلاك السوق  وهو ما يستدعي قيام الشركة بإيجاد آلية تغطي كافة محطات المحافظة وهو ما يدفع العديد من ملاك تلك المحطات إلى اللجوء للشراء بالسعر التجاري للبترول من التجار.

مشيرا إلى أن إغلاق المحطات وتوقف عملها يؤدي إلى خسائر كبيرة لملاكها وخسارة الدولة لمستحقاتها جراء تلك الإجراءات.
ودعا رئيس الغرفة شركة النفط إلى الالتزام بتموين المحطات من البترول بالسعر الرسمي بشكل مستمر ومنع التعامل بالتجاري من قبل المحطات أو منح ملاك المحطات بشراء كميات البترول بالسعر التجاري في حالة  عدم التزام شركة النفط بعملية التموين لتلك المحطات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى