تعزيزات حوثية نحو جبهات مأرب والساحل الغربي

> مأرب/ الساحل الغربي «الأيام» خاص:

> قالت مصادر مطلعة، إن جماعة الحوثي دفعت، يومي الجمعة وأمس الخميس، بتعزيزات بشرية وعسكرية من سبع محافظات يمنية نحو جبهات محافظة مأرب والساحل الغربي.

وأفادت المصادر أن مليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات بشرية وعسكرية من محافظات صنعاء وأمانة العاصمة وعمران وحجة وذمار والجوف وصعدة، نحو جبهات مأرب والساحل الغربي، موضحة أن التعزيزات تُقدر بنحو 350 مسلحاً، دفعت بهم المليشيات خلال يومي الجمعة وأمس الخميس، في ثلاث دفع نحو جبهات مأرب، فيما دفعت بتعزيزات بشرية أخرى تُقدر بنحو 80 مسلحاً نحو جبهات الساحل الغربي.

وطبقاً للمصادر، فإن أغلب التعزيزات انطلقت من صنعاء باتجاه مأرب، فيما انطلقت تعزيزات أخرى من محافظة ذمار واتجهت نحو البيضاء ثم شبوة فمأرب، فيما التعزيزات نحو جبهات الساحل الغربي انطلقت من محافظة ذمار.
وتتزامن تلك التعزيزات مع اشتداد حدة المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل ومليشيات الحوثي في جبهات مختلفة بمأرب، تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
ورغم الخسائر التي تتكبدها الجماعة، بنيران القوات الحكومية والقبائل، ومقاتلات التحالف، إلا أنها تصر على تصعيدها العسكري وقصفها منازل المدنيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى