إعادة تموضع وانتشار لعناصر القاعدة في المنطقة الوسطى بأبين

> لودر/ مودية «الأيام» خاص:

> منذ سقوط مديرية الصومعة التابعة إدارياً لمحافظة البيضاء بيد الحوثيين، والعناصر الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة تعيد تموضعها في مديريات المنطقة الوسطى (لودر - مودية - الوضيع) بأبين وفق مخطط مدروس لإعادة انتشارها في المنطقة الوسطى.

مصادر محلية قالت إنه تم إعادة فتح معسكر عومران شرق مودية وتوافد إليه أعداد كبيرة من مسلحي القاعدة الذين كانوا يقطنون في البيضاء بعد أن تم دحرهم من ذلك المعسكر من قبل قيادة الحزام الأمني بقيادة الشهيد أبو اليمامة وعبد اللطيف السيد قائد الحزام الأمني والتدخل السريع، موضحاً أن تلك المجاميع الإرهابية عادت إلى معسكر عومران بكامل قوتها وعداتها.

وأوضحت المصادر أن عناصر تنظيم القاعدة يوجد لها موقعان في مديرية مودية الأول بجانب منطقة جيزة آل قنان شرق مودية وذراع الزنو غرباً.

وأكدت المصادر أنه تم إنشاء معسكر لعناصر القاعدة في مديرية لودر بالقرب من معسكر قيادة لواء الأماجد الذي يقوده الشاجري في منطقة دثينة (بئر المسب)، كذلك تم إنشاء موقع لتلك العناصر بالقرب من جبل يسوف الذي يطل على مدينة لودر من جهة الشرق، ومع اعتراض أهالي يسوف أجبرت تلك العناصر على نقل موقعها بجانب جيل خرف منطقة المسخل.

وأضاف المصدر أن إنشاء مواقع أخرى لتلك العناصر تم في أودية تاران ويري بمنطقة الحضن وأيضاً في ضواحي مدينة لودر بالقرب من ساكني آل البطر غرب مدينة لودر، وإنشاء موقع آخر لتلك العناصر الإرهابية في منطقة الفيض 3 كم غرب مدينة العين التي تتواجد فيها قوات الشرعية التي يقودها لؤي الزامكي وصالح العميري (أبو قحطان) والعوبان، مشيراً إلى أن ذلك الأمر يحدث أمام أنظار قيادات ألوية الشرعية التي لم تحرك ساكناً خاصة وأن مديريات المنطقة الوسطى تخضع لسيطرة شرعية الإخوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى