توقعات بارتفاع عدد المقيدين لطالبي التوظيف بلحج إلى 21 ألف

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> كشف محمد صلاح مدس مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بلحج عدد المقيدين طالبي التوظيف بالمحافظة خلال العام الماضي 2020، وتوقعاته لطالبي التوظيف خلال العام الجاري 2021.
وقال مدس في تصريح لـ"الأيام" اليوم السبت، إن عدد المقيدين لدى المكتب خلال العام الماضي بلغ 17400 طالب توظيف لكلي الجنسين، متوقعًا ارتفاع هذا العدد خلال العام الجاري مع فتح المكتب إجراءات القيد لطالبي التوظيف إلى 21 ألف طالب توظيف تقريبًا.

وأوضح مدس في تصريحه أن إجراءات التوظيف متوقفة منذ العام 2013، وآخر وظائف استلمها المكتب كانت في العام 2012، لافتًا إلى أن توقف التوظيف أثر بشكل كبير على طالبي التوظيف والمتقاعدين وهو ما أدى إلى توقف 70 % من نشاط المكتب بسبب عدم الإبلاغ بالوظائف الجديدة وفتح باب التسويات والترقيات والإحالة للتقاعد.

وأشار مدس إلى وجود نحو 7000 متقاعد في العديد المكاتب الحكومية بالمحافظة وخاصة في التربية والزراعة والأشغال والتجارة، حيث وصلت نسبة المتقاعدين أكثر من نسبة الموظفين وهو حسب قوله فرق كبير لا يمكن سده بسبب توقف التوظيف وعدم الإحالة للتقاعد مطالبًا بسرعة إصدار التوجيهات بإحالة المتقاعدين وربط معاشهم بالهيئة العامة للتأمينات وإعطاء فرصة لطالبي التوظيف بالانخراط بالوظائف الحكومية.

وأوضح مدس أن توقف التوظيف دفع العديد من المكاتب الحكومية وخاصة الخدمية منها الى إحلال متعاقدين كحل مؤقت بدلًا عن الموظفين المتقاعدين، لافتًا إلى أن أكثر الشباب طالبي التوظيف توجهوا إلى الأعمال الخاصة أو الالتحاق بالسلك العسكري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى