​الحوثيون: السعودية تطلب تقنيات ضد المسيرات لفتح ميناء الحديدة

> صنعاء «الأيام» سبوتنيك

>
كشفت جماعة الحوثي، أمس، عن تقديم السعودية، التي تقود عمليات التحالف العربي في اليمن، شرطا لإلغاء القيود المفروضة على ميناء الحديدة الذي تديره الجماعة غرب اليمن.

وقال عضو الوفد المفاوض في جماعة الحوثي، عبد الملك العجري، عبر تويتر: "إن اشتراط السعودية الحصول على تقنيات أمريكية ضد المُسيرات اليمنية مقابل رفع الحصار على الميناء ما هو إلا بحث عن ذريعة جديدة لاستمرار إغلاق الميناء".

وأضاف: "بعد أن أفشلنا استثمارها [في إشارة إلى السعودية] القضايا الإنسانية للحصول على تنازلات تفاوضية، تحاول استخدامها لعقد صفقات جديدة، وإضافة تعقيدات تكذب توجههم للسلام".

وتشترط جماعة الحوثي، في الملف الإنساني، رفع الحظر على حركة الملاحة في مطار صنعاء، وإلغاء القيود على وصول السفن إلى ميناء الحديدة، قبل وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وفيها محافظة مأرب مسرح القتال الأعنف في اليمن.

وفي 19 من سبتمبر العام الماضي، اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، جماعة الحوثي بـ "استخدام موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ممرا لتهريب الأسلحة الإيرانية، وتصعيد عملياتهم العسكرية الإرهابية في اليمن، واستهداف الأعيان المدنية في السعودية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى