مناقشة سبل انتشال الوضع الثقافي العام في الجنوب

>
​التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد في مقر الجمعية، عددا من رجال الفكر والثقافة، بحضور الدكتور عبده المعطري، رئيس لجنة الثقافة في الجمعية.

وفي اللقاء، تم مناقشة سُبل تفعيل دور لجنة الثقافة في الجمعية الوطنية من أجل انتشال الوضع الثقافي العام في الجنوب، الذي تعرض منذ سنوات لتدهور متعمد من القوى المعادية للفن والموروث الشعبي الجنوبي العريق.

كما بحث اللقاء، إمكانية تشكيل فرق فنية تعمل على حصر كل الموروث الثقافي والتراث الشعبي الذي تتمتع به محافظات الجنوب.
وأكد اللواء بن بريك، أن اللجنة الثقافية هي لجنة مكملة لعمل اللجان في الجمعية ولا تقل أهمية عنها، كونها تهتم بالموروث الثقافي والتراث الشعبي لدولة الجنوب.

وشدد اللواء بن بريك على ضرورة إحياء وتفعيل دور المراكز الثقافية في الجنوب وعمل آلية نزول الميداني، لحصر المنشآت والمقتنيات وكل الموروثات الثقافية والأثرية بالإمكانيات المتاحة من أجل الحفاظ عليها والدفاع عنها.

ولفت رئيس الجمعية الوطنية إلى أهمية زرع القيم والمفاهيم الأخلاقية الطبية بين أوساط الناس من خلال الفن الشعبي الجميل الذي تتمتع به بلدنا الجنوب.
وفي ختام اللقاء ، أكد بن بريك على ضرورة توحيد الصف الجنوبي الثقافي للحفاظ على الموروث الثقافي لبناء الحاضر والمستقبل، وإعادة الفرق الوطنية الجنوبية وانعاش دورها من جديد.
حضر اللقاء أحمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى