​بدء توزيع المساعدات العلاجية لمرضى الثلاسيميا بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
بدأت مؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية بمدينة المكلا بحضرموت، اليوم الأحد، توزيع المساعدات العلاجية لمرضى  الثلاسيميا بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ضمن برامج الشركاء في المساعدات النقدية.

وقامت د. أيمان عوض حاتم مسؤولة الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية بوزارة الصحة محور حضرموت، ورئيسة مؤسسة سدن، ود. هبة النهدي مسؤولة البرامج بمؤسسة سدن، ويعقوب عفيف سكرتير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية، بتدشين عملية توزيع المساعدات العلاجية والأدوية لمرضى الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية، وذلك بالتزامن مع فعاليات الأسبوع العالمي لأمراض الدم الوراثية.
ويتضمن المشروع توزيع أدوية للمرضى المحتاجين، وإنقاذ حياتهم، والسعي للتخفيف من معاناتهم المرضية، لأنهم لا يستطيعون شراء أغلب الأدوية الباهظة، إلى جانب عجزهم عن شراء جهاز فحص تراكم الحديد، الذي سيسهم في المتابعة الدورية لتراكم الحديد بسبب نقل الدم لدى المرضى.
وثمنت د. إيمان عوض حاتم دور مؤسسة صلة للتنمية، لدعمها المستمر لمرضى الدم، وخاصة برنامج الشركاء، مشيرا إلى أن هذا المشروع يسهم في استمرار مؤسسة سدن للثلاسيميا، وأمراض الدم الوراثية، لتقديم خدماتها الطبية والعلاجية، للمرضى الذي يدشن سنويا بهدف خدمة المرضى ومساعدتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى