ارتفاع سعر البترول يزيد من احتقان وغضب الشارع اللحجي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية بلحج، أمس الاثنين، إن ارتفاع جديد في سعر البترول التجاري وصل إلى 20 ألف ريال الدبة سعة العشرين لترا بعد أيام من إجراءات السلطة المحلية بالمحافظة وقيامها باحتجاز عمال وملاك المحطات وإغلاقها بحجة البيع بأسعار غير رسمية صادرة عن الشركة.

وأدى ارتفاع أسعار البترول المرتبط بأسعار صرف العملة الصعبة إلى معاناة المواطنين، حيث يؤدي هذا الارتفاع المتواصل إلى زيادة في أسعار المواصلات والتنقلات بين المناطق والقرى والمحافظات الأخرى ناهيك عن زيادة في أسعار المواد الغذائية.


ويتزايد الاحتقان والغضب الشعبي في محافظة لحج جراء استمرار ارتفاع الأسعار دون أي إجراء أو تحرك من قبل المختصين في الدولة لكبح جماح هذا الارتفاع الذي أدى إلى زيادة معدلات الفقر بين أوساط الأسر اللحجية.

هذا وشهدت مدينة الحوطة وضواحيها خلال الأيام الماضية أزمة في توفير البترول والديزل بسبب قيام قوات النجدة بإغلاق العديد من محطات بيع المشتقات النفطية واحتجاز عامليها بناء على توجيهات مكتب الصناعة بلحج.

ورفع محافظ لحج في وقت سابق مذكرة لوزير وشركة النفط، طالب فيها بتزويد المحطات بمخصصاتها من المشتقات النفطية بالسعر الرسمي للشركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى