بالأرقام والإحصائيات.. حصاد الجولة السابعة من دوري عدن الممتاز

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن:

> حفلت الجولة السابعة من ذهاب بطولة دوري عدن الممتاز التي اختتمت عصر السبت بكثير من الأرقام والإحصائيات، أبرزها تحقيق فريق وحدة عدن الفوز السادس له في البطولة، وهو الفريق الوحيد الذي فاز بست مباريات من 7 مباريات، وتعادل في واحدة، ليتصدر جدول الترتيب بفارق مريح عن أبرز منافسيه بـ (19 نقطة)، فيما حقق المنصورة فوزا كبيرا على الجزيرة بستة أهداف، ليبقى في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، ثم يأتي الشعلة في المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

وشهدت الجولة السابعة خسارة موجعة لفريق التلال، الذي حقق فوزين فقط من خمس مباريات، وهو رقم دق ناقوس الخطر في الجانب التلالي الذي وجد نفسه هذه المرة بعيد عن المنافسة، ورصيد الأهداف المسجلة (7 أهداف) غير مناسب مع لاعبيه المحترفين، و تلقى مرماه (7 أهداف)، وهو عدد يدل على إخفاق في خط الدفاع بشكل عام، ولا يوجد في جدول هدافي البطولة سوى لاعب تلالي، هو المهاجم سالم الموزعي الذي يملك 3 أهداف فقط.

بينما في الجانب الأخر يتألق فريق وحدة عدن من كل النواحي الهجومية والدفاعية، فخط الهجوم يملك على 21 هدفا، وتلقى مرماه 4 أهداف، وفي قائمة الهدافين 3 لاعبين لديهم 3 أهداف، هم: الظهير محمد بارويس، والمهاجمان تامر سنان، ومحمد راضي.

فريق المنصورة يسجل نفسه خلال هذه البطولة بصاحب الأرقام الأفضل من كل النواحي، فهو المنافس الأبرز، ومستواه ثابت، ولم يخسر سوى مباراة، وتعادل في مباراة، وحقق الفوز بأربع مباريات. وأكثر ما يميز فريق المنصورة هو القوة الدفاعية، وتألق حارس مرماه الذي حقق أفضل رقم حتى الآن بالحفاظ على نظافة شباكه في 4 مباريات .

واللافت خلال الجولات السابقة هو فريق الميناء الذي لم يحقق أي انتصار حتى الجولة السابعة، مع التركيز على أنه لم يسجل سوى هدفين فقط في جميع مبارياته.

أ
أحمد صفوان
أحمد صفوان
مناف سعيد
مناف سعيد
ما من ناحية المنافسة على صدارة الهدافين فقد اشتدت خلال الجولة السابقة، التي أستطاع فيها لاعب وسط الشعلة، مناف سعيد، من رفع رصيده إلى 6 أهداف، وتألق مهاجم نادي شمسان، أحمد صفوان في السباق، وسجل الهدف الخامس، عبدالله خالد حيدان، هو الآخر أستطاع رفع رصيده إلى 5 أهداف مواصلا تألقه اللافت كمهاجم شاب يشارك لأول مرة في بطولة رسمية.

أما من ناحية البطاقات الحمراء، فقد شهدت البطولة حتى الآن تنافسا شريفا بين الأندية واللاعبين، ولم يعكر صفو أي مباراة إي احتكاك أو شغب، ولهذا قلت البطاقات الحمراء التي رفعت حتى الآن في أربع مناسبات فقط، فيما رفعت البطاقات الصفراء 120 مرة.
22 هدفا سجلها اللاعبون في الجولة السابعة، وهو رقم مميز عكس الجولات السابقة، وكانت مباراة المنصورة والجزيرة هي الأكثر أهدافا (6 أهداف)، وتليها مباراة الروضة والميناء (5 أهداف)، مع العلم أن عدد الأهداف المسجلة حتى الجولة السابعة هو 95 هدفا.

فريق شمسان هو الوحيد حتى الجولة السابعة الذي لم يستفد من ملعبه وجماهيره، فقد خسر 3 مباريات من أصل 3 على أرضه، وخسر مباراتين خارج أرضه، وفاز بمباراتين خارج أرضه.
سالم عوض، أكرم الصلوي
سالم عوض، أكرم الصلوي

ومن الأرقام الطريفة في البطولة هو تنافس حارس نادي الشعلة سالم عوض، ولاعب وسط نادي الجلاء أكرم الصلوي على الأكبر سنا في البطولة، مع أن الجميع يعلم أن الأكبر سنا هو الحارس سالم عوض صاحب الـ 37 عام، لكننا وجدنا صعوبة في تحديد من هو أصغر سنا في البطولة، مع أننا لا بد أن نذكر هداف نادي الروضة عبدالله حيدان صاحب الـ 19 عاما، ومع البحث، وجدنا هناك لاعبين صغار في أندية مثل شمسان ونصر عدن، لكن لم نجد معلومات عنهم، لكن سنبحث عنهم في الجولات القادمة.

هذا، وينتظر عشاق الكرة العدنية الجولة الثامنة بشغف أكبر، خصوصا أن المنافسة فيها ستكون أقوى، حيث ستقام يوم الجمعة ثلاث مباريات، أبرزها مباراة التلال والشعلة، وهي مباراة غاية في الصعوبة للتلال على ملعب باحبيب (البريقة)، كما ستكون مباراة المنصورة وشمسان هي الأخرى ذات طابع تنافسي على ملعب العلواني (المنصورة)، ويختتم المباريات فريقا الوحدة والميناء على ملعب شهداء وحدة عدن (الشيخ عثمان) .
أما يوم السبت فتقام مباراتان، الأولى تجمع الروضة والنصر عدن على ملعب الحبيشي (كريتر)، والثانية الجزيرة والجلاء على ملعب باحبيب (البريقة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى