​أبين.. تعزيز مهارات 50 مشاركًا للحد من الكوارث

> زنجبار «الأيام» خاص

>
نظمة مؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة وبالشراكة مع الشبكة العربية للبيئة والتنمية، ومكتب الأمم المتحدث الإقليمي العربي  UNDRR، أمس الاثنين، ورشة عمل حول تعزيز صباح المشاركة المجتمعية للحد من مخاطر الكوارث بزنجبار أبين، اليوم الإثنين، بمشاركة 50 مشاركًا من السلطات المحلية والأمن والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة والمبادرات المجتمعية.

وخلال التدشين، أكد محافظ أبين أبوبكر حسين سالم أهمية المشاركة المجتمعية في إجراءات الحد من مخاطر الكوارث على مستوى الدولة لمواجهة الأزمات والكوارث من خلال بناء مهارات وقدرات المجتمع ليكون قادرًا على إدارة الكوارث والأزمات والتخفيف من حدتها، مؤكدًا ضرورة تكاتف الجهد المجتمعي في الوصول إلى تثقيف المجتمع عن خطر الكوارث وأن السلطة المحلية ستكون عونًا وسندًا لمثل هذه الورش التي تعود بالفائدة والنفع.

sfdf6j2d
من جانبه، قال د. ياسر باعزب منسق الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد إن البرنامج يستهدف مديريتي زنجبار ومودية من خلال تدريب فريق العمل على استمارة المسح الميداني وتوزيع الاستمارة على 500 عينة من المجتمع المحلي 350 زنجبار و150 مديرية مودية تلتها عقد مجموعات بؤرية مركزة مع المجتمع المحلي للخروج برؤية للحد من مخاطر الكوارث وتحديد ملامح خطة تساهم في الحد من مخاطر الكوارث يساهم في رسمها المجتمع المحلي.

وقدم د. باعزب ورقة عمل عن تعزيز الشراكة المجتمعية للحد من مخاطر الكوارث والجهود المبذولة والتطرق لإطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث 2015 -2030.
وأثريت الورشة بالعديد من المداخلات من قبل المشاركين وخرجت بعدد من المقترحات والتوصيات التي تساهم في تعزيز الشراكة المجتمعية للحد من مخاطر الكوارث في زنجبار وأبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى