صحة حضرموت واليونيسف بعدن يبحثان آلية دعم البرامج الصحية

> عدن «الأيام» عدن:

> > التقى السيد تشارلز نوزوكي مدير منظمة اليونيسف في محافظة عدن، اليوم الثلاثاء، مع محمد صالح الجمحي مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت، وفهمي عوض باضاوي وكيل محافظة حضرموت المساعد، وعمر باجبار منسق البنك الدولي بحضرموت في لقاء نظم في عدن.

وخلال اللقاء، بحث الطرفان آلية دعم البرامج والمشاريع الصحية للمرافق الصحية في حضرموت، وكذلك تدخلات البنك الدولي لدعم القطاع الصحي بما يسهم في رفع قدرات ومهارات الكوادر الصحية وتأهيلهم في المجالات الطبية المختلفة، إلى جانب دعم المرافق الصحية والمستشفيات بالأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية، التي تسهم في تحسين وتطوير الخدمات الصحية في جميع مديريات حضرموت الساحل.

واستعرض اللقاء مناقشة تدخلات منظمة اليونيسيف والبنك الدولي لدعم القطاع الصحي بالمحافظة خلال العام القادم، وكذلك الخطة المستقبلية لاستمرار دعم المشاريع والبرامج الصحية في حضرموت خلال السنوات القادمة.
وثمن الجمحي دور منظمة اليونيسيف والبنك الدولي لدعمهم اللامحدود للقطاع الصحي بحضرموت الذي كان له دور كبير في النهوض بعمل المرافق الصحية والمستشفيات، وكذلك تأهيل الكادر الطبي بالمحافظة.

ودعا الجمحي إلى ضرورة استمرار هذا العطاء في إطار شراكة مكتب وزارة الصحة والسكان مع جميع الشركاء والمنظمات الدولية؛ لما من شأنه تطوير خدمات القطاع الصحي بالمحافظة.
وكرم السيد نوزوكي مدير منظمة اليونيسيف، ود. لينا الباز ضابط مشروع الصحة والتغذية باليونيسيف في عدن، تقديرا لدورهم في خدمة القطاع الصحي بحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى