لحج.. استمرار نفوق الإبل وسط غياب تام للسلطات الرسمية «صور»

> المضاربة "الأيام" هشام عطيري:

> قال مواطنون في مديرية المضاربة ورأس العارة، إنه حتى اللحظة لم تتحرك أي جهات محلية أو دولية لتقصي حقيقة نفوق الإبل في عدد من مناطق المديرية رغم العديد من المناشدة التي رفعها المواطنون عبر وسائل الإعلام وإبلاغ عدد من المختصين حول نفوق الإبل.

وسجل نفوق 33 من الإبل، بحسب كشف غير رسمي في مناطق: هويرب، المهاند، جبل خرز، تعود أغلبها إلى رعاة يعتمدون على الإبل في مجال الرعي والتنقل وطلب الرزق.

وقال مالكو الإبل في تلك المناطق، إن أعراضاً تصيب الإبل تتمثل في الامتناع عن الأكل والشرب وخروج دم من أنفها، وبعد خروج الدم تموت مباشرة، مشيرين إلى أن هذا المرض الفتاك يصيب الإبل فقط حالياً.

نفوق الإبل في لحج
نفوق الإبل في لحج

قالت مصادر محلية في مديرية المضاربة ورأس العارة بلحج في وقت سابق، إن مرضاً غريباً بدا يفتك بالإبل (الجمال)، مما أدى إلى نفوق العديد منها خلال الأيام الماضية.


وكانت مدرسة أمراض حيوان ودواجن بكلية الزراعة لحج فائزة العبري قد حذرت من احتمالية إصابة الإبل بـ "الجمرة الخبيثة"، بحسب الاستنتاجات الأولى لأعراض المرض، مطالبةً بضرورة إجراء الفحوصات المختبرية ونزول فريق بيطري إلى تلك المواقع للتأكد من التشخيص، مشيرةً إلى أن المرض يعد معدياً جداً وخطيراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى