اليرموك يقتنص نقطة تعادل مثيرة من شعب إب

> سيئون «الأيام» خاص:

> حسم التعادل بنتيجة (2-2)، مباراة شعب إب واليرموك، التي أقيمت، أمس الأربعاء، على ملعب سيئون الأولمبي بمحافظة حضرموت، في ختام مشوار الفريقين من دور المجموعات للدوري اليمني.
التعادل رفع رصيد اليرموك إلى 9 نقاط ضمن بها البقاء في دوري الدرجة الأولى، بينما ارتفع صيد الشعب إلى 8 نقاط تقدم بها إلى المركز الرابع في المجموعة.

وتبقى مسألة ضمان الشعب بقائه بين الكبار، معلقة بنتيجة المباراة الختامية للمجوعة بين هلال الحديدة وأهلي صنعاء، المقررة اليوم الخميس.
بدأت المباراة مثيرة منذ الدقيقة الثالثة، تقدم اليرموك بهدف هاني أبو هادي، بينما فشل شعب إب في إدراك التعادل، حتى عندما حصل على ركلة جزاء تصدى لها حارس اليرموك مروان بسباس.

وفي مطلع الشوط الثاني، ضغط شعب إب بعناد كبير للحصول على هدف التعادل الذي سجله سليمان المحروقي في الدقيقة 57، ثم سجل التقدم عن طريق المدافع محمد فؤاد برأسية جميلة في الدقيقة الـ 70.
وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، تحصل اليرموك على ركلة جزاء نفذها عبد الرحمن العسيلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليحسم التعادل نتيجة مباراة مصيرية للفريقين.

من جهة أخرى، يلتقي، عصر اليوم الخميس، أهلي صنعاء متصدر المجموعة الثانية بالدوري اليمني وهلال الحديدة صاحب المركز الأخير، على ملعب سيئون الأولمبي.
وتكتسب المباراة أهميتها، كونها حاسمة في تحديد الفريق المرافق للأهلي إلى نصف نهائي الدوري اليمني، وكذلك تحديد هوية الفريق الذي سيتذيل ترتيب المجموعة وسيكون عليه خوض مباراة فاصلة مع شباب الجيل، صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى.

فوز الهلال بأكثر من هدف، يجعله في المركز الثاني للمجموعة برصيد 11 نقطة بأفضلية الأهداف، دون حاجة للعودة إلى نتيجة المواجهات المباشرة للفريقين.
وفاز الصقر في الذهاب بنتيجة (2-1)، ورد الدين الهلال في الإياب بالنتيجة نفسها، أما فوزه بهدف وحيد، فقد يدفع لجنة المسابقات، للبحث في سجل البطاقات الملونة لحسم مصير التأهل.

تعادل الهلال ينجيه من الوقوع في مؤخرة المجموعة، ويضمن له البقاء في الدوري، ويلقي بشعب إب إلى المركز الأخير من جديد ويفرض عليه اللعب مع شباب الجيل، لتحديد الفريق الرابع المرافق لأندية عدن "التلال، الوحدة، الشعلة" إلى دوري الدرجة الثانية.
تعادل الهلال أو خسارته أيضا يفتح الباب للصقر من أجل الاحتفاظ بالمركز الثاني في المجموعة والتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

الصقر كان أكمل مشواره في البطولة برصيد 11 نقطة من 8 مباريات، في حين ضمن اليرموك أمس، البقاء في الدوري بتعادله مع شعب إب الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط، لكنه خرج من سباق المنافسة على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية.
وتبدو الأفضلية في مباراة اليوم الخميس للأهلي، الذي يخوض اللقاء بعد مدة أطول في الراحة تدرب فيها الفريق بشكل جيد، لكن حساسية المباراة للهلال ستجعله يخوض مباراة نهائية، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز أهلي صنعاء (2-0).
وجاء ترتيب فرق المجموعة حتى نهاية مباراة أمس الأربعاء بتعادل اليرموك مع شعب إب (2-2)، أصبح على النحو الآتي: أهلي صنعاء 16 نقطة من 7 مباريات، الصقر 11 نقطة من 8 مباريات، اليرموك 9 نقاط من 8 مباريات، شعب إب 8 نقاط من 8 مباريات، هلال الحديدة 8 نقاط من 7 مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى