قمة بين الشعلة والتلال والصراع محتدم على المركز الثاني

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن:

> سيكون ملعب باحبيب، في مديرية البريقة، على موعد ناري غداً الجمعة، عندما يلتقي فريقي الشعلة والتلال في قمة مباريات الأسبوع الثامن من بطولة دوري عدن الممتاز، الذي يرعاها محافظ عدن، ويشرف عليها مكتب الشباب والرياضة بعدن.

ويسعى فريق الشعلة ومدربهم الرائع خالد الزامكي لإثبات مساعيهم في المنافسة على لقب هذه البطولة، بعد التألق اللافت في كل المباريات التي خاضها الفريق من انطلاقة البطولة، ويعتمد الفريق الشعلوي على عدد من العناصر الشابة التي فرضت نفسها على الجميع، مع وجود عناصر خبرة مثل الحارس المخضرم سالم عوض.

في الجانب الآخر، يمر التلال بمرحلة صعبة ومستوى غير ثابت في المباريات السابقة، ويلزم عليه وضع حد لهذا الأمر، ولم يجد أحسن من مباراة غدا أمام الشعلة لكي يعود مجددا إلى الطريق الصحيح، وهذا الأمر يتطلب من المدرب المجتهد حمادة الوادي، ولاعبي التلال الدخول في المباراة بكل قوة وثقة لخطف نقاط المباراة، ومصالحة الجماهير الغاضبة بعد مباراة وحدة عدن، التي خسرها التلال أداء ونتيجة.

وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية عن مباراة الشعلة والتلال، يلتقي فريقا المنصورة وشمسان على ملعب العلواني بمديرية المنصورة، وهي المباراة التي يتضح منها إصرار فريق المنصورة على المنافسة والبقاء في المركز الثاني الذي ينازعه فيه فريق الشعلة في حالة فوزه على التلال وخسارة المنصورة من شمسان، لكن لاعبي المنصورة ومدربهم المتألق ماهر قاسم أثبتوا أنهم الرقم الصعب في البطولة حتى الآن، بمستواهم الثابت في كل المباراة دون استثناء، ولهذا سيكون من الصعب تفريطهم بالمباراة وإعطاء شمسان أي فرصة حتى بالتفكير بالفوز، مع أن فريق شمسان ومدربهم عبدالله النينو أصبحوا مطالبين أكثر من أي وقت مضى بالعودة إلى سكة الانتصارات لأن ما يقدمه الفريق الشمساني لا يناسب مع اسم (الجبل) الذي دوما يطلق على فريق شمسان ولاعبيه.

المباراة الثالثة التي تقام غدا الجمعة، والتي ستجمع المتصدر فريق وحدة عدن مع فريق الميناء، وهي مباراة ستكون ذات أهمية لفريق وحدة عدن، ومدربهم علي النونو، لمواصلة الهروب بالصدارة وتأكيد السيطرة على البطولة منذ انطلاقتها، فيما سيكون فريق الميناء مطالب بوضع حد لمسلسل الهزائم في المباريات السابقة.

أما يوم السبت فستقام مباراتان، تجمع الأولى بين الروضة والنصر على ملعب الحبيشي، والثانية يلتقي فيها الجزيرة والجلاء على ملعب باحبيب في البريقة.

ومن ناحية صراع الهدافين يتابع الجماهير المنافسة المحتدمة بين اللاعبين، حيث أستطاع لاعب وسط الشعلة المحافظة على صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 6 أهداف، ويطارده هداف شمسان أحمد صفوان بمعية هداف الروضة عبدالله حيدان، برصيد 5 أهداف، فيما يتربص بهم هداف الجلاء علي عدنان، ومهاجم النصر خالد النخعي الذي فاجأ الجميع بتألقه في المباريات الأخيرة.

صراع آخر تشهده البطولة، وهو صراع حراس المرمى على نظافة الشباك، وهي المنافسة التي بقى فيها حارس المنصورة، المتصدر الذي دخل مرماه هدفين فقط، والحارس الآخر هو حارس وحدة عدن سالم الهارش الذي دخل مرماه 4 أهداف فقط.

الجدير بالذكر أن فريق وحدة عدن يتصدر البطولة برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، ويأتي في المركز الثاني فريق المنصورة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، وفي المركز الثالث يأتي فريق الشعلة برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، وفي المركز الرابع فريق الروضة 8 نقاط من 6 مباريات، وفي المركز الخامس فريق النصر برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، وفي المركز السادس يأتي التلال برصيد 7 نقاط من 5 مباريات، وفي المركز السابع فريق الجلاء 6 نقاط من 6 مباريات، وفي المركز الثامن يأتي فريق شمسان برصيد 6 نقاط من 7 مباريات، ويأتي فريق الجزيرة في المركز التاسع برصيد 4 نقاط من 5 مباريات، وبقى فريق الميناء في المركز العاشر والأخير دون أي نقاط من 5 مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى