​الزبيدي يوجه انتقالي أبين بوضع حد لتغيير التركيبة السكانية في مديريات الدلتا

> عدن "الأيام" خاص

>
التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي اليوم الأربعاء، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة أبين محمد أحمد الشقي، واستمع منه لشرحٍ وافٍ عن آخر مستجدات الوضع العام في المحافظة.

واطلع رئيس المجلس الانتقالي على التحديات التي تواجه عمل القيادة المحلية بأبين، وفي مقدمتها محاولات تغيير التركيبة السكانية التي تتعرض لها مديريات الدلتا، من خلال تمليك وبيع مساحات شاسعة من أراضي الدلتا لنازحين، في مسعى ممنهج لتوطينهم، بغية إحداث تغيير ديموغرافي في المحافظة.

وعبّر الزبيدي عن رفض قيادة المجلس لتلك المخططات التي تقف خلّفها أطراف معادية تحاول توظيف الجانب الإنساني لتحقيق أغراض سياسية خطيرة.

ووجه الرئيس القائد قيادة انتقالي المحافظة إلى الاضطلاع بدورها تجاه ما تتعرض له مديريات الدلتا من محاولات لتغيير تركيبتها السكانية، وبذل مزيد من الجهود لوضع حد لتلك المحاولات وكبحها، مشددا على أهمية قيام المنظمات الدولية المختصة بالنزوح بواجباتها الإنسانية تجاه النازحين، وفي مقدمة ذلك بناء مخيمات نزوح منظمة لهم، وصون هذا الواجب الإنساني من اتخاذه مدخلا لتنفيذ أجندات سياسية للإخلال بالتركيبة السكانية لمناطق دلتا أبين ونسيجها المجتمعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى