​إيران تحتجز ناقلة أجنبية في بحر عمان

> "الأيام" غرفة الأخبار

> أكد مسؤول أمريكي احتجاز إيران ناقلة أجنبية في خليج عمان، وقدم رواية البنتاغون عن الحادث.
وقال المسؤول الأمريكي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، اليوم الأربعاء، إن الحادث وقع في خليج عمان الأسبوع الماضي، مفندا ادعاءات الحرس الثوري الإيراني بأن الناقلة المحتجزة استخدمت من قبل الجيش الأمريكي في محاولته مصادرة شحنة ناقلة نفطية أخرى إيرانية.

وشدد المسؤول على أن دور القوات الأمريكية في الحادث اقتصر على المتابعة فقط، مشيرا إلى أن العسكريين الأمريكيين بادروا إلى متابعة الوضع بعد رصدهم 10 قوارب سريعة إيرانية ومروحية في موقع الحادث.
وذكر المسؤول أن الجانب الأمريكي لم يكشف عن تفاصيل الحادث فورا بسبب "عدد من المسائل الحساسة"، متهما إيران بمحاولة استغلال ما حصل ضد الولايات المتحدة.

في المقابل أعلنت البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني أنها أحبطت محاولة أميركية لمصادرة ناقلة نفط محمّلة بنفط إيراني في بحر عمان، قائلة إن مواجهة وقعت في عرض البحر بينها وبين القوات الأميركية، وفق ما أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي الأربعاء، من دون أن يحدد تاريخ ذلك.
وقال التلفزيون إن "الولايات المتحدة صادرت ناقلة تحمل نفطا إيرانيا معدا للتصدير، ونقلت حمولتها إلى ناقلة أخرى، وقادتها إلى جهة مجهولة".

وأضاف "قامت بحرية الحرس الثوري بإنزال جوي على متن الناقلة وصادرتها"، مشيرا إلى أن "القوات الأميركية حاولت مجددا إعاقة مسار الناقلة باستخدام مروحيات وسفينة حربية، لكنها فشلت مجددا".
وأشار التلفزيون إلى أن الناقلة "باتت حاليا في المياه الإقليمية الإيرانية"، دون أن يقدم في تقريره الغامض أي تاريخ ولا تفاصيل محددة.
وذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن الأمر يتعلق بمواجهة بين زوارق سريعة تابعة للحرس الثوري الإيراني وسفينة أميركية غادرت الموقع في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن لقطات مصورة ستذاع قريبا.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى