مواجهات سهلة لسوسييداد وريال وصعبة لأتلتيكو وبرشلونة بانتظار تشافي

> مدريد «الأيام» أ ف ب:

> يملك ريال سوسييداد المتصدر ووصيفه ريال مدريد فرصة زيادة غلتهما من النقاط عندما يخوضان مواجهتين سهلتين نسبياً، فيما يحلّ أتلتيكو ضيفاً على فالنسيا في لقاء صعب، بينما ينتظر برشلونة الجريح مدربه الجديد تشافي هرنانديس، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويحلّ سوسييداد المتصدر برصيد 25 نقطة مع مباراة أكثر من الثلاثي ريال وإشبيلية وأتلتيكو، ضيفاً على أوساسونا غداً الأحد، على أمل أن يعود إلى سكة الانتصارات بعدما سقط في فخ التعادل في مباراتين من الثلاث الاخيرة محلياً وفي ثلاث من أربع في مختلف المسابقات، منها التعادل في ديربي الباسك أمام الجار أتلتيك بلباو 1 - 1 في المرحلة السابقة.

ويأمل الوصيف ريال مع 24 نقطة أن يحقق انتصاره المحلي الثاني توالياً والثالث في مختلف المسابقات عندما يستقبل رايو فايكانو السادس اليوم السبت.
ومنذ فوزه المثير في "كامب نو" في الكلاسيكو أمام برشلونة 2-1 الشهر الماضي، خفت بريق النادي الملكي فتعادل سلباً مع أوساسونا وفاز بشق الأنفس على إلتشي 2 - 1.

وحقق النادي الملكي سسلسة من 5 مباريات لم يذق خلالها طعم الخسارة في مختلف المسابقات (4 انتصارات مقابل تعادل)، منذ سقوطه محلياً أمام إسبانيول 1 - 2 في المرحلة الثامنة.
لم يعد هجوم ريال يخيف منافسيه، باستثناء بعض الومضات الرائعة من مهاجمه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور (21 عاماً)، وتألق المخضرم الفرنسي كريم بنزيمة متصدر ترتيب الهدافين مع 9 أهداف في 10 مباريات.

ويبدو واضحاً عدم قدرة بطل إسبانيا 34 مرة على تهديد الأندية التي يواجهها، حيث يتعثر بشكل متزايد في خط الوسط ولا يزال ضعيفًا في الدفاع. كما يبدو أن الإرهاق داهم باكراً البرازيلي كازيميرو والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.
ولا يمر ريال بمفرده بهذه "الورطة" ويكافح من أجل الوصول إلى مبتغاه، إذ يحلّ القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو حامل اللقب ضيفاً على فالنسيا على ملعبه ميستايا غداً الأحد، بعد خسارته أوروبياً أمام ليفربول الانكليزي على ملعب أنفيلد صفر - 2.

لم يعد رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يملكون ترف إهدار النقاط حيث لم يحققوا سوى انتصار يتيم كان أمام ريال بيتيس بثلاثية نظيفة في مبارياتهم الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، مقابل تعادلين ونفس عدد الهزائم.
وفي أربع من هذه المباريات، اهتزت شباك أتلتيكو مرتين أو أكثر، ما طرح أكثر من علامة استفهام حول خرق الجدار الدفاعي الذي تميز به "كولشونيروس" بإشراف المدرب الأرجنتيني.

ويلعب إشبيلية الثالث مع 24 نقطة وبفارق الأهداف عن ريال في عقر دار منافسه ريال بيتيس.
ومع دخول أندية جديدة إلى خط المنافسة، تراجع أداء برشلونة بالتزامن مع رحيل نجمه الاسطوري الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي في الصيف، وإقالة مدربه الهولندي رونالد كومان ضمن رحلة البحث عن مدرب جديد بشخص لاعبه السابق تشافي هرنانديس مدرب السدّ القطري.

ولم يعد النادي الكاتالوني يبحث عن ترف الفوز بلقب "لا ليغا" هذا الموسم، بل حجز بطاقته بين الأربعة الكبار، بانتظار عودة الفريق إلى سكة الأمجاد.
ويسافر برشلونة إلى سلتا فيغو اليوم السبت في سعيه لسد فجوة 9 نقاط عن المتصدر، حيث يحتل النادي الكاتالوني المركز التاسع مع 16 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى