إعلاميون: مقابلة عكاظ مع نائب الرئيس «وداعية للتلميع»

> عدن «الأيام» خاص:

> نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية الرسمية، أمس الجمعة، حوارا صحفيا مع نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، تناول فيه مجريات الأحداث على الساحة السياسية والعسكرية، إلى جانب وقائع هجوم الحوثيين على صنعاء حتى إسقاطها، وعن علاقته مع الرئيس الراحل علي عبدالله صالح إلى ما قبل مقتله على يد حلفائه في ديسمبر في منزله بحي الكميم.

المقابلة وصفها كثير من المتابعين والإعلاميين بأنها مجرد سطور لا تحتوي على أي جديد للأوضاع التي تشهدها اليمن، خصوصا مع استمرار الحرب للعام السابع.

وكتب الإعلامي في قناة العربية اليمني عادل اليافعي إن مقابلة نائب رئيس الجمهورية علي محسن التي نشرت في صحيفة عكاظ السعودية هي "محاولة وداعية لتلميع الرجل".

وقال اليافعي في تغريدة على حسابه في "تويتر" أمس: "مقابلة علي محسن مع العزيز سام الغباري كانت محاولة وداعية لتلميع الرجل وتخفيف الضغط عنه".

وأضاف: "والحقيقة لم أجد فيها شيئا سوى عبارات ومفردات جميلة من قلم سام، وهي ما شدني، وأعتقد أنها تصلح رواية أدبية، وأتمنى أن يكملها لتصبح كتابا ويسميه نهاية أسطورة".

وبدوره، أعتبر الصحفي غمدان اليوسفي أن المقابلة لم تأت بأي جديد. واستغرب اليوسفي الطريقة التي أُعد بها اللقاء. وقال: "حين تأتيك فرصة لمقابلة صحفية مع نائب رئيس جمهورية مسؤول عن الملفات العسكرية طوال 40 عاما، فجهز نفسك بالأسئلة وليس بلغة الوصف، ثم انشر كلامه هو، وليس وصفا لوضعه وماذا يأكل أو يرد على الهواتف. حاولت الحصول على شيء جديد من علي محسن (كقائد ونائب رئيس) في مقابلته مع عكاظ ولم أجد شيئا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى