بلماضي: ذكرياتنا في مصر رائعة.. وسنرد على بوركينا في الملعب

> الجزائر «الأيام» متابعات:

> أكد جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، قدرة فريقه على تجاوز دور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة التفاف الجميع حول المنتخب، لتجاوز عقبة بوركينا فاسو، ولعب المباراة الفاصلة في ظروف أفضل.
وقال بلماضي خلال مؤتمر صحفي أمس الأحد: "المنتخب الجزائري بلغ مرحلة متقدمة من التصفيات المؤهلة للنهائيات، وهذا الأمر يجعلنا محفزين لتقديم أفضل ما لدينا في المباراتين المقبلتين للتأهل إلى الدور الإقصائي".

وأضاف "لدينا مباراة الآن أمام منتخب جيبوتي في مصر، علينا التحضير لها بشكل جيد، والتعامل معها على أساس أنها اختبار حقيقي ومهم، قبل مواجهة منتخب بوركينا فاسو".
وواصل بلماضي "البعض يقول إننا سنواجه منتخب جيبوتي بالفريق الثاني، بعد أن عجز عن تحصيل نقاط في هذه المجموعة، وهذا الأمر لن يحدث، لكن علينا أن نكون حذرين خصوصًا أن بعض اللاعبين مهددين بالغياب في المباراة الفاصلة في حالة حصولهم على إنذار، وهذا ما لا نتمنى حدوثه".

وتابع "أعتقد أن لعب مباراة جيبوتي في مصر سيكون الخيار الأفضل، خصوصًا أننا نمتلك الكثير من الذكريات المميزة هناك، إضافة إلى ظروف التحضير الجيدة، وجودة الملعب الذي سيحتضن المواجهة".
ورفض بلماضي الرد على ما وصفها بالحملات الممنهجة من الاتحاد البوركينابي لكرة القدم، بعد مطالبته بنقل المباراة خارج الجزائر، وحماية وفد المنتخب من أي اعتداءات، وهو الأمر الذي أيده مدرب المنتخب، كامو مالو.

وأوضح "مدرب منتخب بوركينا فاسو حر فيما يقوله، ومن حقه أن يدافع عن حظوظ فريقه، فهو يحاول الضغط علينا، لكن ردنا سيكون فوق أرضية الميدان وفقط".
وواصل مدرب الجزائر "كل شخص عليه أن يقوم بعمله ويدافع عن المنتخب، مهمتي دائمًا الدفاع عنه فوق أرضية الميدان، لكن أؤكد لكم أنني مثلكم أتابع ما يحدث، وأعلم أن هناك أمورًا غير نزيهة تحدث في الخفاء، لهذا علينا الحذر، خصوصًا أننا في إفريقيا".

كما هاجم بلماضي، وسائل الإعلام، التي تداولت بشكل موسع خبر سقوط النجم يوسف بلايلي، لاعب نادي قطر، في فخ المنشطات، قبل أن تثبت التحقيقات أن الأمر يتعلق بلاعب قطري.
وواصل "بلايلي لاعب ممتاز، وشخص رائع خارج أرضية الميدان، لكن هذا الأمر لم يمنع الكثيرين من مهاجمته، وترويج الشائعات ضده، وضد عائلته".

وأردف "هناك بعض الأشخاص همهم الوحيد مهاجمة اللاعبين دون خجل، ويحاولون بشتى الطرق تشويه سمعتهم، وهذا ما حدث مع بلايلي".
وعن عودة بعض اللاعبين إلى صفوف منتخب المحاربين، أكد بلماضي أنه حريص على متابعة كل نجوم الجزائر في الدوريات الأوروبية والعربية، ولا يغلق الباب أمام عودة أي لاعب قادر على تقديم الإضافة للمنتخب.

وأضاف "بعض اللاعبين برزوا بشكل ملفت في الفترة الأخيرة، على غرار وناس، الذي لم يلعب كثيرًا، لكنه قدم لنا انطباعًا جيدًا بجاهزيته، وقدرته على تقديم الجديد للمنتخب، وهو ما دفعنا إلى استدعائه".
وختم بلماضي "نحن نتابع جميع اللاعبين، وبالنسبة لعودة زغبة أعتقد أنه يستحق التواجد مع محاربي الصحراء، وحتى عسلة الذي يحظى بمتابعتها، إنه حارس جيد، ويمتلك إمكانيات ومن حقه أن يطمح بالتواجد ضمن صفوف المنتخب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى