غدا اختتام برنامج القسائم للأمومة لـ 23 عاملًا صحيًا بلحج

> الحوطة "الأيام» خاص

> أعلنت مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية، أن يوم غدا الاثنين هو اليوم الأخير للبرنامج التدريبي الذي يستهدف 23 من  مقدمي الخدمة في برنامج القسائم للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة لخمسة مستشفيات صحية مستهدفة في محافظة لحج.
ويسعى البرنامج إلى تعريف مقدمي الخدمة بالبرنامج وكيفية التعامل مع الحالات في مستشفى ابن خلدون ومستشفى طور سيناء ومستشفى ردفان العام ومستشفى الوهط ومستشفى الطوارئ الدولي بالدمنة.

ويذكر أنه تم تدريب مقدمي الخدمة في البرنامج على كيفية التعامل مع الحالات في برنامج القسائم وطريقة تعبئة كربونات الولادة وكيفية التعامل مع حالات المضاعفات وأي مستندات تقاطع ورفعها على كيفية الوقاية من العدوى للتعامل في المستشفيات الشاملة.

وقال د. محمد الزرقة مدير البرامج ببرنامج القسائم الصحية أن البرنامج يعود بعد 8 سنوات على تنفيذه بمحافظة لحج، محققا نجاحًا كبيرًا يعود بدرجة أولى على الشراكة الفعالة وتعاون الجميع في المرافق المتعاقدة مع البرنامج في المديريات المستفيدة.
وأضاف الزرقة برنامج القسائم خلال فترة تنفيذه قدم خدماته لآلاف الأمهات حيث تم علاج كثير من الحالات الحرجة وإنقاذ الحياة، كما ساهم أيضًا في رفع كفاءة الكثير من المرافق الصحية وإجراء تحسينات على مستوى البنية التحتية وجودة الخدمات من خلال توفير الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية.
وأكد الزرقة على استمرارية العمل وبذل ما بوسع المؤسسة لمواصلة الدعم والتوسع أكثر في المضي قدمًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى