رئيس حضرموت الجامع يتخلى عن شراكاته في قيادة المحافظة

> المكلا «الأيام» خاص:

> أُعلن، يوم اليوم الإثنين، تقديم وكيل محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش استقالتَه من منصبة الذي عين فيه من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي.

ولطالما نادى مؤتمر حضرموت الجامع منذ تأسيسه في "أبريل" 2017، بالوقوف جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية لضمان أمن أراضي الحضارم في الساحل والوادي والصحراء، وتأمين ثرواتهم والحفاظ على حقوقهم، فإن تقديم رئيس المؤتمر الشيخ عمرو بن حبريش اليوم الإثنين استقالتَه من منصبه كوكيل أول لمحافظة حضرموت دون توضيح الأسباب، يعد بداية مرحلة جديدة.

وقد انخرط مؤتمر حضرموت الجامع في السلطة، وتم تعيين بن حبريش في أبريل 2016 بالقرار الجمهوري رقم (69) وكيلاً أول لمحافظة حضرموت بعد انطلاق الهبة الحضرمية إثر استشهاد شيخ قبائل حضرموت المقدم سعد بن حبريش، بالإضافة إلى حصول المؤتمر على حقيبة وزارية في 2020م ضمن حكومة المناصفة المنبثقة من اتفاق الرياض.

وتداعت الأوضاع الأمنية والاقتصادية مؤخراً في حضرموت، وهناك ازدياد للغليان الشعبي في مديريات الساحل والوادي احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، بعد التضخم الاقتصادي وانهيار الريال اليمني في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دولياً.

وقال مراقبون سياسيون، إن تخلي المؤتمر الجامع عن قيادة دفة المحافظة يعد مفاجأة غير متوقعة للمحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ويعد إحدى تبعات المتغيرات القادمة على الساحة اليمنية بعد سقوط معظم مناطق مأرب، وتفاقم الأوضاع المعيشية داخلياً، وتصاعد غضب الشارع الحضرمي بعد سقوط قتلى برصاص قوات الأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى