من هو المعلق الرياضي الجديد أديب الزهري؟

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن:

> كثر الحديث عن المعلق الرياضي الذي بدأ في الظهور خلال بطولة دوري عدن الممتاز وعلق على مباراتي التلال ووحدة عدن، والشعلة والتلال على قناتي "عدن المستقلة" و" الغد المشرق".. ومن أجل معرفة المزيد عن هذا المعلق تواصلنا معه وخرجنا بهذه الحصيلة من المعلومات: الاسم أديب محمد حسن عمر الزهري، من أبناء محافظة أبين مديرية لودر قرية زغينة، خريج جامعي قسم اللغة الإنجليزية، لم يمارس كرة القدم كثيرًا، ولم ينظم إلى أي نادي لكنه لاعب هاوٍ لم يفلح بها، لذلك تركها واتجه للهواية التي يجديها وهي التعليق على المباريات، بدأ من ملعب قرية زغينة معلقًا على مباريات بين الأصدقاء، ثم بدأ في التعليق على بعض البطولات في القرية.

وأول مباراة خارج القرية كانت في ملعب الحمراء حيث نسق له بعض الأصدقاء فقط كتحدٍ وتسليه فقط، لكنهم فتحوا له فرصة العمر.
بعد ذلك بدأ في التعليق في فعاليات كبرى أقيمت في ملعب نادي عرفان وغيرها من الملاعب، كنت المعلق الوحيد الذي يصدح بصوته سوى مان جميل أو غير ذلك لأنه لا يوجد بديل، بعدها بسنوات بدأ بالظهور في عدن.. وبالتحديد في الملاعب الشعبية ونال استحسان الكثير من المتابعين.

عام 2013 اتيحت له فرصتين بالتعليق على الدوري اليمني بجانب المعلق المخضرم عبدالرحمن الشرجبي عبر قناة معين الفضائية.

وبسبب الحرب توقفت الرياضة وعاد مرة أخرى للبطولات الشعبية، لكن وبعد تواصل بعض الزملاء والأصدقاء تم التنسيق لي حاليًا في التعليق على مباريات دوري عدن الممتاز الذي يرعاه محافظ عدن ويشرف عليه مكتب الشباب والرياضة، وعلقت على مباراتي الديربي (بين التلال ووحدة عدن) وبين الشعلة والتلال في مديرية البريقة، وإن شاء الله أكون وفقت في عملي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى