​الوزير الزعوري: تحويل المساعدات النقدية عبر شركات الصرافة مخالف للقانون

> عدن «الأيام» خاص

>
​أكد د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة، أن انتقال الخدمات التي يقدمها البريد إلى القطاع الخاص يعد مخالفة صريحة للقانون.

جاء ذلك، خلال بحثه، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن، مع القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للبريد سالم صالح البرطي، إمكانية صرف الحوالات النقدية لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع المحافظات ومديرياتها، بدلًا عن شركات الصرافة الخاصة.
وأشار الوزير إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كانت سباقة في تفعيل مؤسسة البريد من خلال التوجيه بصرف رواتب متعاقدي مراكز الأسر المنتجة في المحافظات المحررة عبر مكاتب البريد بدلًا عن إحدى شركات الصرافة الخاصة التي كانت تصرف عبرها.

من جانبه، ثمن القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للبريد جهود الوزير ودعمه لتفعيل مؤسسات الدولة بما فيها الهيئة العامة للبريد، مشيرًا إلى أنه تم البحث مع الوزير كيفية ترتيب الأمور الإدارية والمالية للصرف عبر مكاتب البريد المنتشرة  في المحافظات المحررة.

ولفت البرطي إلى أن هناك ملاحظات وانتقادات وشكاوى من قبل محافظي المحافظات تم رفعها إلى دولة رئيس الوزراء حول ما شاب شركات الصرافة الخاصة المكلفة بالصرف من إشكالات ومخالفات  خلال عملية الصرف، مؤكدًا أن هيئة البريد لديها كوادر تمتلك من الخبرات الكافية مقارنة مع شركات الصرفة الخاصة، علاوة أن عملية الصرف عبر شركات الصرافة الخاصة يعد مخالفًا لنص قانون البريد  وتوجيهات رئيس الوزراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى