أبرز الأرقام والإحصائيات في الأسبوع الثامن من دوري عدن الممتاز

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن:

> كشفت الجولة الثامنة من بطولة دوري عدن الممتاز التي يرعاها محافظ عدن ويشرف عليها مكتب الشباب والرياضة بعدن عن أهم وأبرز الأرقام والإحصائيات، من حيث الأهداف والبطاقات وقائمة الهدافين وعدد من الإحصائيات والأرقام الأخرى.
وأهم الأرقام التي سجلت في الجولة الثامنة كانت تسجيل الهدف رقم 100 في البطولة والذي دون باسم مهاجم نادي الجلاء علي عدنان اللحجي، وكانت أعلى نتيجة قد سجلت في لقاء الجزيرة والجلاء 6 أهداف، كما ارتفع رصيد الأهداف في البطولة إلى 109 أهداف.
هداف نادي الجلاء، صاحب الهدف رقم 100
هداف نادي الجلاء، صاحب الهدف رقم 100

أما من ناحية البطاقات الحمراء فقد ارتفعت كثيرًا في الجولة الثامنة، خصوصًا في مباراة المنصورة وشمسان والذي وقعت فيها أحداث مؤسفة أدت إلى رفع البطاقات الحمراء في وجه كل من لاعبي المنصورة وهم: متعب نجيب، حسن العنبري، محمد عمر باسلطان، وحسين سمير عبدالله، إضافة إلى طرد مدرب المنصورة ماهر قاسم ومدرب الحراس وليد درامة.

لتضاف هذه البطائق إلى البطائق السابقة التي رفعت في وجه كل من: عيدروس حسين عوض (وحدة عدن)، أحمد عبدالله الهيثمي (المنصورة)، محمد عوض قشمر (الشعلة)، ومازن عبدالله صالح (الميناء).

وبالنسبة لقائمة الهدافين فقد اشتدت خلال الجولة الثامنة بعد أن دخل المنافسين بقوة وأصبح التنافس مفتوحًا على الآخر، ولكن لاعب وسط فريق الشعلة مناف سعيد استطاع المحافظة على الصدارة برصيد (6 أهداف)، وأما الهدافون الآخرون أصبحوا على بُعد هدف واحد منه وهم: أحمد صفوان (شمسان)، عبدالله حيدان (الروضة)، على عدنان(الجلاء)، خالد النخعي (نصر عدن)، وتامر سنان وحدة عدن ورصيد كل منهم (5 أهداف) ولديهم فرصة في زيادة الأهداف في الجولات القادمة خاصة مهاجم نصر عدن خالد النخعي الذي لديه 3 مباريات قادمة (مباراة في البطولة ضد وحدة عدن)، ومباراتين مؤجلتين أمام التلال والجلاء، فيما هناك توقعات بدخول مهاجم التلال سالم موزعي المنافسة الذي لديه (3 أهداف) لكونه الآخر لديه ثلاث مباريات أمام الجلاء والميناء ونصر عدن.
أحداث مؤسفة في مباراة المنصورة وشمسان
أحداث مؤسفة في مباراة المنصورة وشمسان

أما من ناحية الانتصارات فيحتل القائمة حتى الجولة الثامنة فريق وحدة عدن برصيد 7 انتصارات من 8 مباريات وتعادل واحد، ولم يتعرض لأي خسارة، كما أنه يحتل قائمة الأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 25 هدفًا، فيما يأتي في المركز الثاني من ناحية الانتصارات فريق المنصورة برصيد 4 انتصارات من 7 مباريات، ولكنه يأتي في المركز السادس من ناحية عدد الأهداف المسجلة برصيد 10 أهداف، وعوض ذلك بأنه هو صاحب المركز الأول في تلقي مرماه من الأهداف برصيد هدفين نظير تألق حارس مرماه المتألق (أسامة الواحدي) وخط الدفاع بقيادة المدافع الصلب (متعب نجيب).

الأرقام اللافتة خلال المباريات السابقة هي عدم توازن بين خطي الهجوم والدفاع في كل الأندية، مع أن وحدة عدن هو الأبرز في هذا الأمر فهو يملك (25 هدفًا) وعليه (4)، ويأتي خلفه فريق التلال الذي يملك (7 أهداف) وعليه (7 أهداف)، ثم المنصورة له (10 أهداف) وعليه (هدفين)، ثم الشعلة له (16 هدفًا) وعليه (8 أهداف)، ثم نصر عدن له (11 هدفًا) وعليه (12هدفًا) ثم الروضة له (14 هدفًا) وعليه (16 هدفًا)، ثم الجزيرة له (8 أهداف) وعليه (13 هدفًا) ، وشمسان له (8 أهداف) وعليه (19 هدفًا)، والجلاء له (12 هدفًا) وعليه (13 هدفًا)، ويأتي في المركز الأخير فريق الميناء فلديه (هدفان) وعليه (13 هدفًا) .

وتبقى الأرقام السلبية تلازم فريق الميناء الذي نتمنى من القائمين عليه وضع حد للأرقام السلبية، فهو الفريق الوحيد الذي لم يفز في أي مباراة من 6 مباريات، كما أن رصيد أهدافه معدومة (هدفين فقط) ودخل مرماه (13 هدفًا).
هذا وتقام مباريات الأسبوع الأخير بعد غد الجمعة 3 مباريات، يلتقي في الأولى (النصر- وحدة عدن) والثانية (المنصورة - الروضة)، والثالثة (شمسان - الجزيرة)، أما السبت فتقام مباراة تجمع (الميناء - الشعلة)، والأحد (التلال - الجلاء).

كما أقرت اللجنة المنظمة جدول المباريات المؤجلة من الأسبوع الأول والثالث لبطولة دوري عدن الممتاز كما يلي: الجمعة 19 نوفمبر (المنصورة - الشعلة)، (الروضة - الجزيرة)، (النصر - الجلاء).
السبت 20 نوفمبر: (التلال - الميناء)، الجمعة 26 نوفمبر (التلال - نصر عدن)، السبت 27 نوفمبر (الميناء - الجزيرة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى