قبل وضع مولودها الثاني بساعات.. مقتل صحفية وإصابة زوجها في تفجير سيارتهما بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> انفجرت عبوة ناسفة، أمس الثلاثاء، في سيارة كان على متنها صحفيان يعملان لدى قنوات الشرق العربية والعين الإماراتيتين، والعربية والحدث السعوديتين أثناء سيرها في طريق رئيسي في العاصمة عدن.

وأكد مسؤولون أمنيون وطبيون أن الانفجار أدى إلى مقتل الزميلة الصحفية رشا عبدالله الحرازي التي تعمل مراسلة لقناة الشرق، فيما أصيب زوجها الزميل الصحفي في قناة العربية محمود العتمي.

ووقع التفجير في طريق كورونيش ساحل أبين عند الساعة الخامسة عصر أمس، وذكرت المصادر الأمنية أن العبوة زرعت في السيارة وتم تفجيرها عن بعد.

وكان الزميلان الصحفيان في طريق عودتهما إلى منزلهما بمديرية خور مكسر عقب زيارتهما مركز طبي لمعاينة الزوجة الحامل.

وقال مصدر طبي إن الصحفي العتمي إصابته خطيرة ويتلقى العلاج بالعناية المركزة في مستشفى أطباء بلاحدود.

وذكرت مصادر أن الصحفية رشا لقيت مصرعها فور الانفجار وكانت مقبلة على الارتزاق بمولودها الثاني بعد أيام، والذي دفعته شدة الانفجار إلى الخروج من بين أحشائها.

وظهر العتمي في فيديو مؤلم نشرته قناة "العربية"، وهو مبتور الأطراف وآثار إصابته بليغة على جسده، يناشد الممرضين تخديره قبل أن يجهش بالبكاء.

وقال مقربون للصحفي محمود العتمي، إن الأخير أبلغ "زملاء له بتلقيه قبل أيام تهديداً من قبل الحوثيين على خلفية عمله وتغطيته الصحفية".

وكان العتمي ملاحقاً من جماعة الحوثيين في الحديدة الذي كان يسكنها خلال السنوات الماضية قبل النزوح إلى عدن، وللعتمي ورشا طفل اسمه جواد وهو ذو 3 أعوام كان في منزلهما برفقة أقاربهما حين وقع الانفجار.

وقال الصحفي بسيم الجناني إن محمود العتمي أبلغه قبل أيام أن الحوثيين جمعوا عدداً من الصحفيين في مدينة الحديدة، وطلبوا منهم معلومات حول عنوان سكنه ونوع سيارته في مدينة عدن.

وظلت النيران تشتعل في السيارة حتى التهمتها، وأصيب مواطن مار بالانفجار.

وفي ذكرى ميلاد زوجته كتب العتمي منشوراً على منصته بـ "فيسبوك" الأسبوع الماضي قائلاً: "موطني الذي ألجأ إليه في كل انكسار، سندي وضلعي الثابت العصي على الانحناء اكتمال الروح وهبة الرب التي لا تعوض.. عيد ميلاد سعيد يا حبيبتي وعقبى لـ 126 سنة".

وأكدت قناة العربية أن انفجاراً في خور مكسر بعدن "استهدف مصوراً صحفياً متعاوناً مع قناتي "العربية" و "الحدث".

وقالت القناة عبر موقعها الإلكتروني: "استهدف تفجير إرهابي أمس الثلاثاء سيارة الزميل الصحافي محمود العتمي المتعاون مع قناتي "العربية" و "الحدث" في عدن، ما أدى إلى مقتل زوجته الحامل".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى