تحديد 73 مخبزا لبيع الروتي بسعر 30 ريالا

> عدن «الأيام» خاص

> حددت السلطات المحلية في العاصمة عدن، مساء أمس الأربعاء، أسعار بيع الروتي والرغيف الذي ارتفع شراؤهما في الأيام الماضية إلى ثلاث أضعاف الأسعار عن مطلع العام الجاري.

وأصدر بهذا الصدد محافظ عدن أحمد حامد لملس، أمس قراراً يقضي بدعم عدد من أفران ومخابز المدينة، في محاولة للتخفيف من معاناة سكان المدينة وعجز آلاف الأسر عن شراء قطعة الخبز (الروتي) أو الرغيف في ظل تراجع سعر الريال اليمني أمام العملات الصعبة، الأمر الذي انعكست تأثيراته سلباً على قدرات المواطنين المعيشية.

وخص القرار دعم (73) فرناً ومخبزاً موزعاً على مختلف مديريات المحافظة.

وتضمن القرار تحديد سعر بيع القرص الروتي بـ30 ريالاً، على أن يسري هذا القرار ابتداءً من يوم السبت المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر وفقاً للمادة 4 من القرار.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع استمرار تصاعد أسعار الروتي والرغيف في أفران المدينة، حيث وصل سعر القرص الواحد إلى ما بين 50 و60 ريالاً.

وجاء في المادة 1 من القرار "تلتزم الأفران المحددة وعددها 73 فرناً ببيع قوالب الخبز (الروتي) حسب الوزن والسعر المحدد من قبل مكتب الصناعة والتجارة في كافة مديريات عدن، والموزعة على النحو التالي: منها 7 بالتواهي، و6 بالمعلا، و10 في الشيخ عثمان، ومثلها في المنصورة، و20 موزعة بالتساوي في البريقة وصيرة، و10 بخور مكسر.

ومن الأفران والمخابز التي شملها الدعم في القلوعة، مخبز الروضة والروضة الحديثة والبستان، فيما دعم مخابز التواهي شمل مخبز الرضاء والعماد والخير والفتح.

وفي مديرية المعلا الأفران المعتمدة مخبز الجبل والملكة أروى والتيسير والهوبي والهلال والسلام والدكة.

ومن الأفران المدعومة في الشيخ مخبز الشيخ عثمان والبركة والميدان وعمر المختار الآلي والمحاريق والعدوفي والشجر والتعهد والفرسان والممدارة.

وفي البريقة فرن أولاد اليافعي وابن سيناء الآلي والشرق الآلي وسويت الأرياف والحاصل الشعبي والبيحاني والسوق القديم وعبدالقادر البيحاني والخيسة وفقم.

والأفران التي في دار سعد، مخبز التوفيق والشعب والخير والنهضة والصومال والراجحي وجازم والشجرة والصلوي والتيسير.

وأفران المنصورة مخبز النصر والهلال والشهاب وزهره الشام والأهلي و14 أكتوبر وعبدالعزيز والتضامن والأمواج والشهباء.

ومخابز خور مكسر فرن القاعدة والقادسية والهلال والسلام والناخبي وسويت روبنز وفتح الرحمن والكهالي وليالي الشام.

وفي صيرة مخابز العامر الآلية والماركت والميدان وكريتر والأغبري والأمانة والشعبي والضياء وأبو عادل والخساف.

وشدد القرار على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ من قبل الجهات المسؤولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى