​اختتام فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لأمراض النساء بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> اختتم القسم العلمي لأمراض النساء والولادة بكلية الطب والعلوم الصحية في عدن، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لأمراض النساء والولادة، الذي ينظم تحت شعار "السعي نحو الارتقاء بالخدمات الصحية للنساء" الذي أقيم ليومين، برعاية وزير الصحة د. قاسم بحيبح والمحافظ حامد لملس.
ويذكر أن الفعاليات سجلت جملة من التوصيات الهامة لمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه سير العمل في تقديم الخدمات الصحية لأمراض النساء والولادة.

وتركزت التوصيات، حسب ما ذكر، على ضرورة المزيد من الاهتمام لتخفيف معاناة النساء، والسعي للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، وتخفيض حالات الوفيات بين أوساط النساء والمواليد.

وأكدت د. نهلة الكعلي، رئيسة المؤتمر وقسم النساء والولادة بكلية الطب، أن فعاليات المؤتمر ناقشت 30 ورقة عمل علمية خلال يومين، بالإضافة إلى فعاليات ستقام على هامش المؤتمر، منها مخيم طبي مجاني لمدة ثلاثة أيام، وورشتان تدريبتان لعشرة أيام.
وأشادت تامانا المديرة القطرية في لجنة الإنقاذ الدولية بأهمية المؤتمر واستعداد المنظمة لدعم أي مبادرات من هذا القبيل.

وكانت فعاليات المؤتمر قد بدأت أمس الأول باستعراض ومناقشة عدد من أوراق العمل العلمية المهمة لعدد من الأكاديميين والاختصاصيات في مجال أمراض النساء والولادة، وتواصلت، أمس، فعاليات المؤتمر باستكمال استعراض ومناقشة الأوراق العلمية المهمة.
يذكر أنه قد أقيم، على هامش المؤتمر، معرض لشركات الأدوية الراعية والداعمة لانعقاد المؤتمر العلمي التاسع لأمراض النساء والولادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى