السعودية تعود بنقطة مهمة من أستراليا وإيران تُحبط طموحًا لبنانيًا

> الرياض «الأيام» أ ف ب:

> عاد المنتخب السعودي بنقطة تعادل سلبي مهمة من أستراليا، أمس أول الخميس في الجولة الخامسة من الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في كرة القدم، فاحتفظ بصدارة مجموعته معززًا حظوظه في بلوغ النهائيات، فيما أحبطت إيران فوزًا تاريخيًا للبنان على أرضه بإسقاطه 2-1 باللحظات القاتلة في المجموعة الأولى.

وهذه المرة الأولى التي يعجز فيها المنتخب السعودي عن تحقيق الفوز في الدور الثالث، بعد أربع انتصارات افتتاحية، فاحتفظ بالصدارة مع 13 نقطة، بفارق ثلاث عن أستراليا الوصيفة.
وفيما يتأهل منتخبان مباشرة من مجموعتي الدور الثالث إلى النهائيات ويخوض كل ثالث ملحقًا فاصلًا، تبدو السعودية واثقة الخطى نحو بلوغها كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، وستحل السعودية على فيتنام الثلاثاء فيما تلعب أستراليا مع الصين في الشارقة.

وفي المجموعة عينها، نجح منتخب اليابان في تحقيق الفوز خارج ملعبه على فيتنام 1- صفر على استاد ماي دينه في هانوي.

وسجل جونيا إيتو هدف الفوز الثمين للمنتخب الياباني في الدقيقة 17، ليرفع رصيد الـ”ساموراي” إلى تسع نقاط في المركز الثالث، فيما بقيت فيتنام أخيرة من دون نقاط، وفي مباراة أخرى، تعادل المنتخب العُماني مع مضيفه الصيني في الشارقة بهدف لمثله، وتقدم المنتخب الصيني في الشوط الأوّل عبر وو لي (23)، قبل أن يدرك منتخب عُمان التعادل بواسطة أمجد الحارثي (76).

وبالتالي أصبحت عُمان في المركز الرابع مع سبع نقاط، والصين خامسة مع أربع.
وفي المجموعة الأولى، لم تكتمل المفاجأة اللبنانية، إذ سقط منتخب “رجال الأرز” أمام ضيفه الإيراني في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع 1-2 على ملعب صيدا البلدي (جنوب).

وتقدم اللبنانيون أولًا عبر حسن “سوني” سعد (38)، فيما سجل للإيرانيين سردار أزمون (90+2) وأحمد نوراللهي (90+6).
وكان اللبنانيون يمنون النفس بفوز ثانٍ تاريخي على إيران، بعد الأول عام 2013 في تصفيات مونديال 2014 بهدف رضا عنتر، إلا أنهم لم يتمكنوا في الحفاظ على تقدمهم في الثواني الأخيرة، وخسر منتخب الإمارات أمام نظيره الكوري الجنوبي 1- صفر في جويانج.

واحتفظت إيران بالصدارة مع 13 نقطة من 5 مباريات مقابل 11 لكوريا الجنوبية، فيما تجمد رصيد لبنان (5) والإمارات (3).
وفي المجموعة عينها، واصل المنتخبان العراقي والسوري نتائجهما المخيبة بتعادلها 1-1، وبالتالي بات رصيد العراق أربع نقاط، في مقابل نقطتين لسوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى