فرصة مواتية لكل من فرنسا وبلجيكا من أجل حسم التأهل

> باريس «الأيام» أ ف ب:

> ستكون الفرصة مواتية أمام فرنسا حاملة اللقب وجارتها اللدودة بلجيكا لحسم بطاقتيهما إلى نهائيات مونديال قطر 2022، وذلك حين تخوضان اليوم السبت اختبارين سهلين على أرضيهما ضد كازاخستان وإستونيا تواليًا في التصفيات الأوروبية.
في المجموعة الرابعة، ستضمن فرنسا حصولها على فرصة الدفاع عن اللقب العالمي الذي توجت به عام 2018 على حساب كرواتيا، وذلك من خلال الفوز على ضيفتها المتواضعة كازاخستان في الجولة السابعة.

وسيحسم فريق المدرب ديدييه ديشان بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات من خلال الفوز في المباراة التي يستضيفها ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة باريس، من دون النظر الى النتائج الأخرى في المجموعة.

كما سيضمن "الديوك" تأهلهم أيضاً في حال التعادل، لكن بشرط انتهاء المباراة الأخرى في المجموعة بين البوسنة وفنلندا بالتعادل أيضاً، وذلك لأن أبطال العالم يتصدرون المجموعة بـ12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن أوكرانيا الثانية التي خاضت مباراة أكثر من الفرنسيين وتغيب بالتالي عن هذه الجولة، على أن تختتم مشوارها الثلاثاء في ضيافة البوسنة، صاحبة المركز الثالث بـ7 نقاط وبفارق نقطة خلف فنلندا الثانية.

وفي المجموعة الخامسة، ستكون بلجيكا في وضع مماثل لفرنسا إذ ستضمن تأهلها الى النهائيات في حال جدّدت فوزها على ضيفتها إستونيا التي خسرت ذهاباً على أرضها 2-5.
ويتصدّر "الشياطين الحمر" المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، مقابل 11 لكل من تشيكيا الثانية (من 7 مباريات) وويلز الثالثة (من 6 مباريات).

وعلى غرار فرنسا، ستتضمن بلجيكا بطاقة المجموعة الى النهائيات في حال التعادل أيضًا، لكن بشرط عدم فوز ويلز السبت على ضيفتها بيلاروسيا الأخيرة (3 نقاط) والخارجة من دائرة المنافسة حتى على بطاقة الملحق القاري، شأنها شأن إستونيا الرابعة (4 نقاط).
وقد يشهد اليوم السبت تأهل كبير آخر، بشخص المنتخب الهولندي الذي يتصدر المجموعة السابعة ويحتاج الى الفوز على مضيفه المونتينيغري لحسم البطاقة لكن بشرط عدم فوز النرويج على ضيفتها لاتفيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى