الزبيدي إلى الرياض للتشاور

> عدن «الأيام» خاص

>
  • جلسة استثنائية للانتقالي بعد استدعاء الزبيدي
> أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي أمس السبت إن المملكة العربية السعودية وجهت دعوة الى رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي للحضور الى العاصمة الرياض فيما يبدو لتدارس والتشاور حول عدد من القضايا ذات الصلة في ظل تطورات متسارعة سياسيا وعسكريا واقتصاديا في اليمن.

وكانت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعا استثنائيا أمس السبت برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس وبحضور وزراء المجلس في حكومة المناصفة وأمين عام هيئة الرئاسة محافظ العاصمة عدن وعددا من القيادات العسكرية والأمنية لمناقشة دعوة قيادة المملكة العربية السعودية لرئيس المجلس لزيارة الرياض. ومن المتوقع أن يتوجه الزبيدي الى الرياض خلال الساعات القادمة.

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي
هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

وكشف بيان أصدره المجلس الانتقالي عقب الاجتماع إن قيادة المملكة العربية السعودية دعت رئيس المجلس للحضور إلى الرياض للتشاور.

وأعلن المجلس الانتقالي ترحيبها بالدعوة مؤكدا تثمينه "حرص الأشقاء في المملكة على توحيد الجهود وأكدت تعاطيها الإيجابي معها".

وأعربت هيئة رئاسة المجلس في البيان عن تقديرها لكافة الجهود الرامية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب المحررة مجددة التزامها بكل ما من شأنه توحيد الجبهة الداخلية للتصدي للتمدد الإيراني وأذرعه المليشياوية في المنطقة.

وأشار البيان إلى تأكيد هيئة رئاسة الانتقالي على "موقفها الثابت من الشراكة الاستراتيجية مع الأشقاء في التحالف العربي" موضحا أن علاقة المجلس الانتقالي الجنوبي بالأشقاء في دول التحالف العربي "ستظل علاقة استراتيجية راسخة تحكمها القواسم المشتركة والمصير الواحد".

وكانت هيئة رئاسة المجلس بحثت مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في الجنوب والمنطقة مجددة مطالبتها لحكومة المناصفة بالقيام بواجباتها إزاء الوضع الاقتصادي المتدهور في محافظات الجنوب بما يضمن وقف الانهيار الحاصل في سعر صرف العملة المحلية وصرف مرتبات الجيش والأمن والقوى العاملة في القطاعات الحكومية الأخرى.

وجددت هيئة الرئاسة دعوتها لدول التحالف والرباعية الدولية والدول الخمس دائمة العضوية لدعم حكومة المناصفة للقيام بواجباتها تجاه الوضع الاقتصادي المتردي وبما يمكنها من توفير الخدمات ودفع المرتبات في أسرع وقت ممكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى