لقاء ​لصندوق المعاقين لمعرفة قضايا ذوي الإعاقة في 5 محافظات

> عدن «الأيام» خاص

>
​عقد صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن، اليوم الأحد، لقاءً تشاوريًا للجمعيات والمراكز والاتحاد الوطني للمعاقين والمؤسسات والمعاهد في مجال ذوي الإعاقة في كل من محافظة عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة.

وقالت د. نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين إن اللقاء سيخرج بنتائج إيجابية تخدم ذوي الهمم ومعبرة عن أهمية اللقاء الذي ينظمه الصندوق لأول مرة ويهدف من خلاله لمعرفة هموم وقضايا فئات ذوي الهمم العالية، والعمل سويًا على تذليلها وفقًا للإمكانات.
وذكرت فضل أن الصندوق يقدم خدماته لتلك الفئات من علاجات داخليًا وخارجيًا وميزانيات تشغيلية وشراء الأجهزة التعويضية إذ يصل ما يصرفه الصندوق شهريًا لتلك الحالات 33 مليون ريال خلاف الأجور.

وأكدت أن الصندوق يدعم 38 ما بين مؤسسة وجمعية ومركز، كما يقدم دعمه حتى لذوي الهمم من غير المنضوين لتلك المؤسسات والذين هم بحاجة للمساعدات.
وأشارت إلى أن هناك 10جمعيات جديدة تنتظر موافقة ضمها إلى قائمة الجمعيات التي يمولها الصندوق، بالإضافة إلى وجود ذوي الهمم في مناطق نائية هم بحاجة إلى تقديم المساعدة في حبيل جبر وطورالباحة بلحج وبعض مناطق شبوة.

وأفادت فضل أن المصروفات تفوق الإيرادات نظرًا للأعداد الكبيرة من ذوي الهمم مشيرة إلى أن هناك مؤسسات لازالت ممتنعة عن توريد مستحقات الصندوق للبنك المركزي بعدن وفقًا لقانون مجلس الوزراء ومنها شركة طيران اليمنية، وأضافت أن الصندوق يضغط على المؤسسات المخالفة للخضوع أمام القانون.

وناقش اللقاء ضعف الميزانيات التشغيلية المصروفة من الصندوق مقارنة مع غلاء الأسعار مطالبين باعتماد مندوب لكل محافظة لدى الصندوق ليكون وسيلة تواصل ما بين المؤسسات والجمعيات والصندوق ليقوم بالمتابعات واستكمال المعاملات نظرًا لارتفاع المواصلات وتشكيل مجلس إدارة للصندوق.

ويذكر أن اللقاء سيستمر ليومين آخرين يتعرف فيه المشاركون على كيفية التعامل مع الأمور المالية والتصفيات المالية وفقا للوائح المالية المنظمة وعدد من الأمور الإدارية والفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى