​الصحة تدشن فعاليات البرنامج الخاص بفريق مدربي إدارة المستشفيات

> عدن «الأيام» خاص

>
​دشن وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح بعدن، اليوم الأحد، فعاليات برنامج العمل الخاصة بفريق مدربي إدارة المستشفيات.

ويذكر أن وزارة الصحة نظمت البرنامج بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي في إطار مشروع الصحة والتغذية الطارئة.
وبحسب التفاصيل فأن البرنامج يستهدف على مدى خمسة أيام 24 مشاركًا من 31 مستشفى بعدد من المحافظات، ويضم البرنامج خمسة محاور رئيسة متصلة بالإدارة والحوكمة والجودة وسلامة المرضى وإدارة المعلومات والأزمات وسلسلة الإمدادات.

ويركز البرنامج الصحي على جملة من المفاهيم التي تدور حول القيادة والسلطة والقوة والتأثير والهيكل التنظيمي والتنبؤ وتخطيط الإمداد والتفكير الاستراتيجي وتخطيطه والاستجابات للطوارئ.
وأكد بحيبح على أهمية البرنامج في تحديد المشكلات التي تواجه المستشفيات والسير باتجاه وضع المعالجات اللازمة لها وبما يمكنها من تجاوز الصعاب التي تعترضها.

ودعا بحيبح إلى ضرورة تطبيق نظام الجودة، وكذا تعزيز نظام المعلومات باعتباره أحد أهم الركائز الاستراتيجية لبناء القطاع الصحي الذي تتبناه الوزارة والهادف لتوحيد النظام الصحي.
وشدد بحيبح على أهمية العمل وفق الموارد المتاحة بالشكل الأمثل وتطبيق مفاهيم البرنامج التدريبي على أرض الواقع.

واستعرض كل من د. شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي ود. عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة ود. نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن المراحل المختلفة لتدريب الفريق الصحي الراهن والمهام الملقاة على عاتقه في تبني يمننة المادة العلمية المتصلة بإدارة المستشفيات.
وشارك في التدشين د. إشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة ود. رجاء عبده أحمد سالم عميد كلية التمريض بجامعة عدن ود. خالد زين عميد كلية طب الأسنان ود. قحطان الشعبي من البنك الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى